اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - حتي لا تتعرض للنصب نصائح قبل شراء سيارة مستعملة

Recommended Posts

news_1692630018_3941.jpg

يقدم موقع آخر الأنباء مجموعة من الناصح قبل شراء سيارة مستعملة حتي لا تتعرض لعملية نصب.. النصائح يقدمها محمد عطية المحامي بالنقض. في السطور التالية:

لابد من وجود عقد بيع السيارة وهذا هو المستند الوحيد الذي يثبت واقعة البيع وهذا العقد إما أن يكون عقد مسجل وهذا افضل وأحفظ للحقوق، ولكن في مصر أغلب البيع يتم من خلال توكيل بالبيع للنفس والغير وفي هذه الحالة لابد من وجود عقد بيع ابتدائي وهذا هو مستند البيع الوحيد.

يجب أن يحتوي عقد البيع على التالي:

1 ـ المبلغ المدفوع والمتبقي إن وجد .

2 ـ كتابة تاريخ ووقت استلام السيارة في العقد وإمضاء كل من الطرفين على هذا الاستلام.

3 ـ يحرر العقد من نسختين واحتفاظ كل طرف بنسخة منه.

4 ـ تعتبر الرخصة مستند ملكية للسيارة عندما تكون الرخصة باسم مالك السيارة ويكون هو البائع، وفى كل الأحوال يجب على المشترى التأكد من كل بيانات الرخصة مثل التأكد من نوع السيارة - موديل سنة - اللون – "سى سى الموتور" عند مراجعة الرخصة.

5 ـ إذا كانت الرخصة منتهية فلا يتم البيع الا من خلال (شهادة بيانات) يحضرها البائع من المرور المختص .

6 ـ إذا كان البيع من خلال توكيلات فى السيارة بمعنى أن البيع ليس من مالك السيارة مباشرة المدون اسمه في رخصة السيارة فيجب أن يتأكد المشترى من صحة التوكيلات وتسلسلها إذا كانت اكثر من توكيل وتوافر جميع بيانات السيارة بها وإن التوكيلات تبيح البيع للغير .

أخيراً في حالة وجود حظر بيع على الرخصة من أى جهة، لابد من موافقة الجهة

أما بخصوص المسائل الفنية فلابد من عرض السيارة قبل الشراء على متخصصين للتأكد من سلامة السيارة من أي عيوب خفية ومناسبة السعر المعروض لحال السيارة

وفي حالة أي استفسار تواصلوا معنا محمد عطية المحامي بالنقض

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..