اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

وزير النقل يشهد توقيع عقدي إنشاء مينائين جافين بالعاشر من رمضان وبرج العرب

Recommended Posts

news_1692871579_7678.jpg

شهد الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، توقيع العقد مع الشركة الفائزة بالمناقصة العالمية لمشروع تمويل وتصميم وإنشاء واستغلال وصيانة الميناء الجاف والمركز اللوجيستي بالعاشر من رمضان وهي شركة (MEDLOG MSC) للبدء في تنفيذ المشروع، حيث تم تخصيص مساحة 250 فدان بمدينة العاشر من رمضان لإقامة الميناء الجاف والمركز اللوجستي. وتم تقسيم مساحة المشروع إلى منطقتين: الأولى: بمساحة 130 فدان مخصصة لإنشاء الميناء الجاف، و الثانية: بمساحة 120 فدان مخصصة لإنشاء المركز اللوجيستي.

جدير بالذكر أن شركة (MEDLOG MSC) تشغل الخط الملاحي الأول عالميا وهو ما يجسد أهمية المشروع في خدمة حركة التجارة بين مصر والدول الأجنبية، كما يجسد تقدم مصر في الترتيب العالمي للأداء اللوجيستي

كما شهد وزير النقل توقيع مذكرة تفاهم بشأن دراسة وانشاء وإدارة وتشغيل ميناء برج العرب الجاف وحيث وقع كل من الهيئة العامة للموانئ البرية والجافه وشركة أوشن اكسبرس شيبنج.

وصرح وزير النقل أنه سيتم إنشاء المشروع على مساحة 120 فدان بمدينة برج العرب على الطريق السريع الرابط بين مدينة برج العرب ومنطقة بنجر السكر الزراعية ويلاصق المشروع حرم السكة الحديد لمدينة برج العرب ومجاور للمنطقة الصناعية الخامسة القائمة بالمدينة ويبعد 56 كم عن ميناء الإسكندرية البحري و48 كم عن ميناء الدخيلة و20 كم عن مطار برج العرب ومن المخطط ربط الميناء الجاف بشبكة خطوط السكك الحديدية، مشيرا الى أن التكلفة التقديرية لأعمال البنية التحتية والفوقية للمشروع تبلغ 780 مليون جنيه ومخطط تنفيذها في 12 شهر.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..