اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

الصين تطالب أمريكا بوقف تزويد تايوان بالأسلحة

Recommended Posts

news_1692957816_8474.jpg

طالبت وزارة الدفاع الصينية، اليوم الجمعة، الولايات المتحدة بوقف مبيعات الأسلحة إلى تايوان، ووقف تعزيز العلاقات العسكرية مع الجزيرة.

وأعلنت تايوان -في وقت سابق من اليوم- عن تجدد النشاط العسكري الصيني حول الجزيرة، إذ دخلت 14 طائرة المجال الجوي للجزيرة، وأجرت 5 سفن دوريات التأهب القتالي، وذلك وسط تصاعد التهديدات من جانب الصين، بحسب وكالة رويترز.

وقالت وزارة الدفاع التايوانية: إنها رصدت ابتداء من الساعة الـ7 صباحاً 22 طائرة صينية؛ تضم مقاتلات وقاذفات قنابل وطائرات إنذار مبكر وطائرات بدون طيار (درونز)، دخلت 14 منها منطقة "الرد" (تحديد الدفاع الجوي) في تايوان، لكنها لم تذكر تفاصيل إضافية، وتابعت الوزارة أن تايوان أرسلت طائرات وسفنا لمراقبتها.

وأجرت الصين، السبت الماضي، تدريبات لمدة يوم حول تايوان في رد غاضب على زيارة نائب رئيسة تايوان وليام لاي لفترة قصيرة الولايات المتحدة هذا الشهر.

وكثفت بكين، التي تطالب بالسيادة على تايوان المتمتعة بالحكم الذاتي، الضغوط العسكرية والسياسية خلال السنوات الـ3 الماضية لتأكيد تلك المطالب، وهو ما ترفضه تايبيه بشدة.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..