اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مساعد وزير الخارجية الأسبق لـ الفتح الوضع في النيجر متأزم ويواجه صعوبات الإرهاب والفقر وبطء النمو

Recommended Posts

news_1693043835_6902.jpeg

قال السفير صلاح حليمة، مساعد وزير الخارجية الأسبق للشؤون الأفريقية، وممثل الجامعة العربية الأسبق بالسودان، ونائب رئيس المجلس المصري للشؤون الأفريقية: إن الوضع الداخلي في النيجر يواجه ثلاث صعوبات تتمثل في الأنشطة الإرهابية وحالة الفقر الشديدة وبطء عملية النمو، وبعد الانقلاب متوقع أن يزداد الوضع تدهورًا.

وأضاف "حليمة" لـ"الفتح" أن الأوضاع السياسية متأزمة، والأوضاع الاقتصادية متدهورة، والأوضاع البيئية مقلقة للغاية، وهناك جهود وتحركات دبلوماسية واتصالات سياسية ومحاولة لإثناء قادة الانقلاب عما يفعلونه الآن، والإفراج الفوري عن الرئيس محمد بازوم، ولا شك أن هناك موقفًا دوليًّا تقريبًا متوافقٌ عليه وهو ضرورة العودة إلى ما قبل الانقلاب خصوصًا مجموعة "إيكواس" والنيجر تنتمي إليها، وموقفها عامة أنها لا تقبل تغيير الأوضاع السياسية بالقوة، ولا شك أن الوضع الحالي لاقى تأييدَ بعضِ الدول بما في ذلك روسيا، فهي تحذر من التدخل العسكري في حين ترى "إيكواس" أن الخيار العسكري يعد حلا أخيرًا إذا فشلت الجهود الدبلوماسية.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..