اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - الرئيس للإعلاميين في توشكى نستهدف استصلاح 4 ملايين فدان خلال عام والأولوية للقمح والذرة

Recommended Posts

news_1693146446_9838.jpg

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية أن المستهدف الوصول لاستصلاح 4 ملايين فدان خلال مدة لا تزيد على سنة من الآن .

وأضاف الرئيس خلال مكالمة هاتفية لعدد من الإعلاميين، بمشاركة مندوبة "بوابة الأهرام"، على هامش جولة ميدانية في مدينة توشكي، أن هناك جهدا لناس تعمل علي مدار الساعة في إطار جهود التنمية موضحًا أن ما رأيناه خلال الزيارة التفقدية لمشروعات الاستصلاح و محطات المياه ما هو إلا جزء بسيط جدًا من العمل والجهد والإنجاز.

وقال الرئيس السيسي: "خلصنا جزء كبير، بنقفل الشغل في محطات رفع المياه والترع وجاهزين على موسم القمح الجديد شهر أكتوبر المقبل.. الحمد لله ماشيين كويس.. وجودكم معانا علشان تطمنوا باللي شفتوه".

وردًا على استفسار حول طرح المشروعات القومية الناجحة وشركات القوات المسلحة في البورصة، أكد الرئيس أن الطرح في البورصة هدفه إعطاء فرصة لشباب مصر والمواطنين يكون لهم المساهمة من خلال الأسهم.. وكذلك من أجل الشفافية والمصداقية.

وشدد الرئيس السيسي أنه متاح للمواطنين ليس فقط على قدر شراء أسهم، بل هناك جاهزية لشراء ألف أو ألفين فدان مؤكدًا:"الاستثمارات جاهزة ".

ولفت الرئيس إلى الاهتمام بالتصنيع الزراعي بالتوازي مع توفير استقرار للمنتجات، موضحًا أن حجم الأرض المستصلحة ضخم جدًا، فلو ذهبنا شرق العوينات نجد مصانع البطاطس، كما تم التعاقد على مصانع لتصنيع الأخشاب من جريد النخيل ومصانع لعملية تغليف التمور.

وأشار إلى أننا مازلنا بحاجة لمصانع الفاكهة والخضروات، مؤكدًا أن انتاجنا من الخضروات والفاكهة وفير عندنا اكتفاء ذاتي تقريبا.

وقال الرئيس:"كل جهدنا في توشكى وشرق العوينات والدلتا الجديدة ومشروع مستقبل مصر، والجزء الأكبر منها للقمح والذرة لسد الفجوة، ماشيين في ده اطمنوا ده خطوة واحدة من خطوات جديدة حابين تطمنوا عليها وتنقلوها للناس، لو حابين تشوفوا الشغل في سيناء 450 ألف فدان، هيدخل 100 ألف فدان منها في الموسم القادم في الزراعة، التنمية دي مش بس في توشكى موجودة وشرق العوينات وسيناء 60 ألف فدان مزروعة في بني سويف .

واختتم الرئيس التصريحات قائلًا:" نحاول بكل ما هو متاح الاستغلال الأمثل لكل نقطة مياه موجودة ميكنة زراعية وري حديث"..

جاءت تصريحات الرئيس لعدد من الإعلاميين علي هامش زيارة تفقدية وجولة ميدانية لمدينة لتوشكي، نظمتها إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة بالتعاون مع الشركة الوطنية لاستصلاح وزراعة الأراضى الصحراوية التي تنفذ مشروعات توشكي وتشرف علي أعمال أكثر من ١٢ شركة مدنية تشيد محطات الرفع والري واستكمال حفر الترع .

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..