اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - نائب وزير التعليم الوزارة وضعت استراتيجية مدرسية متكاملة لتوفير الوجبات المدرسية لكافة المدارس

Recommended Posts

news_1693227595_4702.JPG

قال الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفنى، لدينا ٢٥ مليون طالب من مرحلة الحضانة حتى الثانوية العامة، موضحًا أن وزارة التربية والتعليم شريكة في الاستراتيجية الوطنية المحدثة للبناء والتغذية والتى تهدف لتحسين التغذية في أنظمة التعليم الرسمية وغير الرسمية


وأوضح "مجاهد" خلال كلمته بمؤتمر صحفي إطلاق إطار الأمم المتحدة الإقليمي للتعاون في مجال التغذية، أن الوزارة وضعت استراتيجية مدرسية متكاملة لتوفير الوجبات المدرسية لكافة المدارس والتى تستهدف أكثر من ١٤ مليون طالب فى كافة محافظات الجمهورية، بتكلفة تبلغ ٧.٧ مليار جنيه مصرى، تتحمل الدولة المصرية ٩٥%، أما الـ ٥% الأخرى من الجهات الشريكة، وهو ما يعكس اهتمام الدولة بتغذية الطلاب لرفع التحصيل الدراسى.

وشدد "مجاهد" على اهتمام الدولة المصرية بتوفير الوجبة المدرسية خاصة فى ظل الظروف الاقتصادية، مشيرا إلى أنه أمر مهم للحفاظ على صحة الأطفال والتى تعمل عليه الوزارة بالتعاون مع اليونيسف لتوفير بيئة آمنة لكافة الطلاب.


وأشار إلى أن الوزارة تعمل على دمج المفاهيم لتعزيز تغذية الأطفال وخطورة الإصابة بالسمنة والأمراض المزمنة، حيث نعمل عليها كاستثمار طويل الأجل للحفاظ على صحة الأطفال.


وأكد مساعد وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفنى، على أن الدولة عملت على توفير وجبة غذائية آمنة للطلاب فى كافة محافظات مصر وهى مسئولية مشتركة تتعاون فيها مع كافة الجهات فى الدولة منها وزارة التربية والتعليم معهد الأغذية وهيئة سلامة الغذاء.


ولفت إلى أن الوزارة تتعاون مع برنامج الأغذية العالمي لتوفير وجبات لرياض الأطفال خاصة فى المحافظات الصحراوية، كما نفذ بنك الطعام المصرى مبادرة فى المناطق الأكثر احتياجا، موكدًا على تطوير منظومة التغذية المدرسية وإعداد استراتيجية وطنية متكاملة لتقديم وجبة غذائية مؤمنة وفقا للمواصفات العالمية.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..