اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

رئيس شعبة السلع الغذائية بالجيزة رفع الأرز من البطاقة التموينية خلال سبتمبر فقط

Recommended Posts

news_1693573826_6176.jpg

قال هشام الدجوي، رئيس شعبة السلع الغذائية بالجيزة: إنه من حق المواطن أخذ احتياجاته من السلع المختلفة الموجودة بمنظومة التموين، ولكن هناك ضغطا من المواطن في الوقت الحالي على الزيت والسكر.

وأوضح أن هناك مخزونًا استراتيجيًا من الأرز يكفي لمدة 3 أشهر، بالإضافة إلى أن أسعاره انخفضت إلى 20 جنيهًا، نتيجة استيراد الدولة لكميات من الأرز، ما ساهم في نزول سعره، مؤكدًا رفع الأرز من منظومة التموين في شهر سبتمبر فقط.

وأضاف أن قرار منع الأرز من البطاقة التموينية خلال سبتمبر، وتوفير المكرونة بديلًا عنه هو فقط عملية تنظيمية، بالإضافة إلى زيادة الطلب على السكر والزيت من قبل المواطنين، مشددًا على أنه سيتم استئنافه مرة أخرى أكتوبر المقبل.

ولفت إلى أن هناك حصادًا كثيرًا للأرز خلال الفترة المقبلة، ما يزيد من وفرة الكميات، الأمر الذي سيساهم بشكل كبير في مزيد من الانخفاض بأسعاره، هذا إلى جانب عدم قدرة السماسرة على التلاعب في سعره كما حدث العام الماضي.

وكان الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، قد صرح برفع حصة الأرز من قائمة السلع التي تشملها البطاقة التموينية، وذلك خلال وضعه حجر الأساس لأول منطقة لوجستية في محافظة الأقصر، الأحد الماضي.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..