اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - بدء فاعليات التدريب المصري المشترك النجم الساطع 2023 بمشاركة 34 دولة

Recommended Posts

news_1693574512_3461.jpg

انطلقت فاعليات التدريب المصري المشترك النجم الساطع 2023، والذي تستمر فعالياته حتى الرابع عشر من سبتمبر بميادين التدريب القتالي بقاعدة محمد نجيب العسكرية، وعدد من القواعد البحرية والجوية بجمهورية مصر العربية، وذلك بمشاركة أكثر من ثمانية آلاف مقاتل، من 19دولة، فضلًا عن مشاركة 15 دولة بصفة مراقب، بالإضافة إلى مشاركة عناصر من الشرطة المدنية وعدد من الخبراء القانونيين.

وألقى اللواء أركان حرب أسامة نجا، رئيس هيئة التدريب للقوات المسلحة، كلمة نقل خلالها تحيات وتقدير الفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق أسامة عسكر، رئيس أركان حرب القوات المسلحة للقوات المشاركة بالتدريب، مشيرًا إلى أهمية التدريب المصري الأمريكي المشترك "النجم الساطع" الذي يعد من أرقى التدريبات التي تشهدها المنطقة كونه يمثل إضافة قوية للقوات المشاركة من خلال التعرف على كل ما هو جديد في المجال التدريب العسكري، بالإضافة إلى الإطلاع التكتيكات العسكرية الحديثة لمختلف العقائد القتالية.

من جانبه، أعرب العميد ماثيو ريد، عن امتنانه وشكره للقوات المسلحة المصرية، لاستضافتها للتدريب المصري الأمريكي المشترك النجم الساطع 2023، مشيرًا إلى أن التدريب يعمل على تعزيز القدرات المشتركة، لحل المشكلات ومواجهة التحديات وتوحيد المفاهيم العسكرية بين القوات المسلحة للبلدان المشاركة متمنيًا إستمرار وتطوير التدريب خلال السنوات القادمة لتعزيز روابط بين الدول المشاركة.

شهدت الأيام الماضية تدفق القوات المشاركة والتحرك إلى مناطق وميادين التدريب التخصصية استعدادًا لبدء فعاليات التدريب، هذا وقد تفقد قادة دول القوات المشاركة معرضًا للأسلحة والمعدات المشتركة في التدريب، معربين عن سعادتهم بالروح المعنوية العالية للقوات المشاركة من مختلف الدول.

حضر المراسم عدد من قادة القوات المسلحة المصرية، وقادة القوات المشاركة بالتدريب وعدد من الإعلاميين.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..