اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

روسيا تحدد شرطا لإصدار إعلان ختامي لقمة العشرين في نيودلهي

Recommended Posts

news_1693573180_8698.jpg

قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، اليوم الجمعة: إن روسيا ستمنع صدور إعلان "ختامي" لقمة مجموعة العشرين التي تعقد يومي 9 و10 من الشهر الجاري، حال لم يتبن موقف موسكو فيما يتعلق بأوكرانيا وأزمات أخرى، وهو ما يضع المشاركين في القمة أمام خيار إصدار بيان جزئي أو غير ملزم.

وأضاف "لافروف" لطلاب في معهد العلاقات الدولية في موسكو: "لن يكون هناك إعلان عام نيابة عن كل الأعضاء إذا لم يتم تبني موقفنا"، متابعا "الغرب أثار ملف أوكرانيا في اجتماعات تحضيرية للقمة وردت روسيا بالقول أن الأمر منته بالنسبة لنا"، وفقا لوكالة رويترز.

واتهم وزير الخارجية الروسي -الذي من المقرر أن يمثل روسيا في القمة التي تعقد في العاصمة الهندية نيودلهي- الغرب بتقويض دور المؤسسات الدولية من خلال الدفع بأجندته الخاصة، مشيرا إلى أن رئاسة مجموعة العشرين قد تصدر بيانا غير ملزم إذا لم يتسن التوصل لتوافق في القمة.

وتابع "خيار آخر هو تبني وثيقة تركز على قرارات بعينها في نطاق مجموعة العشرين وترك المجال لكل دولة للتعبير بنفسها عن وجهة نظرها في باقي الملفات".

ولم تشر أي تقارير إلى سفر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين للخارج منذ أن أصدرت المحكمة الجنائية الدولية مذكرة اعتقال بحقه في مارس الماضي على خلفية جرائم حرب مزعومة بأوكرانيا.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..