اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

استئناف الرحلات التجارية بين مصر والسودان

Recommended Posts

news_1693920161_8339.jpeg

استأنفت مصر، اليوم الثلاثاء، رحلات الطيران التجارية المباشرة إلى السودان لأول مرة منذ اندلعت الاشتباكات هناك في وقت سابق من العام الجاري.

واستقبل قنصل مصر العام، سامح فاروق، رحلة طيران شغلتها شركة الطيران المصرية «مصر للطيران» في مدينة بورتسودان السودانية الساحلية.

وقال إن مصر للطيران ستشغل رحلة ذهاب وعودة أسبوعية إلى بورتسودان، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وغادرت الرحلة «إم إس 865» من القاهرة ووصلت بورتسودان في الساعة 6:30 صباحا، وفقا لخدمة تتبع رحلات الطيران «فلايت رادار24». ووصلت رحلة العودة إلى القاهرة عصر الثلاثاء.

كانت هذه أولى رحلات الطيران من السودان منذ اندلعت حرب في منتصف أبريل هناك بين قوات الجيش السودانية، بقيادة الفريق أول عبد الفتاح البرهان، في مواجهة قوات الدعم السريع، بقيادة الفريق محمد حمدان دقلو.

يأتي استئناف الرحلات بعد أسبوع من لقاء البرهان بالرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، في مدينة العلمين، في أول زيارة للبرهان خارج البلاد منذ بدء القتال.

وأعاد السودان فتح المجال الجوي شرقي البلاد منتصف أغسطس الماضيي، وفقا لهيئة الطيران المدني. وكانت بورتسودان خالية من القتال بشكل كبير وهي تحت سيطرة الجيش، وتعد نقطة العبور الأساسية للرحلات الإنسانية وشحنات المساعدات.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..