اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - النور يقدم 5 مقترحات للحد من التضحم وارتفاع الأسعار

Recommended Posts

news_1693938151_8376.jpg

تقدم الدكتور محمد محرم مستشار رئيس حزب النور للشئون الاقتصادية وعضو تنسيقية شباب الاحزاب والسياسين، بـ 5 مقترحات لعلاج التضخم، الأول التركيز على علاج الاختلالات الهيكلية فى الاقتصاد وذلك من خلال تطوير القطاع الزراعى ونحن نسير فى هذا الاتجاة وايضا توطين الصناعة المحلية التى تلبى احتياجات السوق المحلى وتفتح الباب امام التصدير خاصة اذا اعتمدت على مكون محلى.


وأشار محرم خلال مشاركته بلجنة التضخم وغلاء الأسعار بالحوار الوطني اليوم الثلاثاء، إلي أن المقترح الثاني للحد من التضحم اتباع سياسات فعالة فى مجال الاجور بحيث تخفف من الاثار الناجمة عن التضخم وارتفاع الأسعار، والثالث تفعيل وضع مستلزمات الإنتاج على قائمة الأولويات لتدبير العملة الأجنبية للحد من تكلفة الارضيات والغرامات، أما المقترح الرابع تفعيل دور جهاز حماية المستهلك وكذلك الالتزام بقرارات الاسعار المعلنه.


وأوضح محرم أن المقترح الخامس تبنى خطاب اعلامى مسئول من الجميع عند الحديث عن سعر الصرف ومستقبل الاقتصاد وتوقعات المحللين والخبراء فبعض التوقعات أدت الى تحويل العملة الأجنبية من عملة تداول الى مخزن للقيمة والمضاربة من قبل بعض المواطنين.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..