اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - خبير أزمة سد النهضة لن تظل مغلقة إلى ما لا نهاية وموقف إثيوبيا متوقع

Recommended Posts

news_1693978320_3374.jpg

اعتبر السياسي مصطفى الفقي أن عدم تغيير الجانب الإثيوبي لموقفه في جولة المفاوضات الأولى بملف سد النهضة، التي عقدت بالقاهرة الشهر الماضي بحضور الدول الـ3 "أمر متوقع".

وخلال لقاء تلفزيوني، قال الفقي الذي كان يشغل منصب سكرتير رئيس الجمهورية في عهد الرئيس الراحل محمد حسني مبارك: "إن مراجعة الموقف تستغرق وقتا طويلا"، مشيرا إلى "تفاؤله" بتلك المباحثات، لأنها تعني أن "المشكلة لن تظل مغلقة إلى ما لا نهاية".

وأضاف الفقي أن مصر ترغب في أن يكون الملء خلال سنوات الشح المائي، بقرار جماعي وليس إرادة منفردة، ونوه بأن إثيوبيا ما زالت تنكر كل الاتفاقيات الموقعة بشأن نهر النيل مع مصر والسودان، وتزعم أنها وُقعت في العصر الاستعماري.

وشدد على أن مصر لن تتنازل أبدا عن ثوابتها بملف سد النهضة، والحفاظ على حصتها المائية السنوية، مردفا: "مصر عمرها ما استسلمت".

وفي 27 أغسطس الماضي، انطلقت في القاهرة جولة جديدة من مفاوضات سد النهضة، بمشاركة وفود من مصر والسودان وإثيوبيا.

وجاء ذلك على ضوء البيان الصادر في 13 يوليو 2023 عن لقاء القيادتين المصرية والإثيوبية في القاهرة على هامش قمة دول جوار السودان، والتنسيق مع الخرطوم.


اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..