اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

موضحًا جرائم الحوثيين بحق الأطفال صحفي يمني لـ الفتح العمل الإنساني في اليمن يعاني كثيرًا من الثغرات والقيود

Recommended Posts

news_1694349111_1622.jpg

قال الباحث والصحفي اليمني فؤاد مسعد إنَّه لاشك أن أوضاع أطفال اليمن تأتي في مقدمة ضحايا الحرب التي مضى عليها ٩ سنوات؛ وقد نتج عنها تدمير وانهيار كثير من الخدمات العامة ومنها الصحة، مشيرًا إلى توثيق منظمات حقوقية محلية وخارجية جرائم الحوثيين ضد اليمنيين كافَّة وعلى رأسهم الأطفال من تجنيد وعنف وتعذيب وحتى سرقة غذائهم وأدويتهم ونشر الأوبئة في البلاد.

وأكد الصحفي اليمني، في تصريح لـ "الفتح"، أن الحوثيين يستغلون المناطق الواقعة تحت سيطرتهم في ارتكاب أبشع الجرائم والانتهاكات، موضحًا أن النظام الصحي في الوقت الراهن يكافح لتقديم الخدمات اللازمة إلا أن آثار الحرب والعدوان الحوثي على مدار سنوات واضحة عليه بشكل كبير، ومن ذلك ما يعيشه أطفال اليمن وما يعانونه من انتشار الأمراض بشكل يدفع للقلق ويثير المخاوف حول مستقبل أجيال البلد.

ونوه الصحفي إلى بيان منظمة الصحة العالمية عن انتشار مرض الحصبة بين الأطفال وآلاف الوفيات بجانب الإصابات، مضيفًا أنه رغم ما تقوم به وزارة الصحة اليمنية وشركاؤها من المنظمات والبرامج الدولية في مجال الصحة إلا أن المعاناة مستمرة وفي كثير من المناطق متفاقمة ويزداد الأمر سوءًا في مناطق سيطرة الحوثيين وفي مقدمتها العاصمة صنعاء.

وشدد على أن العمل الإنساني في اليمن يعاني كثيرًا من الثغرات، ابتداء من النقص في التمويل، والتسييس الدولي للمساعدات، والقيود المفروضة من قبل الحوثيين على وصول المساعدات حتى النهب والسرقة المنظمة لها، بخلاف انتشار الأمراض والوباء مما يعرض حياة الملايين من اليمنيين للموت والجوع والمرض.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..