اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

بايدن الصين بدأت تغيير بعض قواعد اللعبة في العلاقات الدولية

Recommended Posts

news_1694412324_2533.jpeg

قال الرئيس الأميركي، جو بايدن، مساء أمس الأحد، إن الصين بدأت «تغيير بعض قواعد اللعبة»، مؤكدا في الوقت عينه أنه لا يرغب في اتباع سياسة «احتواء» بكين، مع تنامي التباينات بين القوتين العظميين في قضايا سياسية واقتصادية.

وقال بايدن: «لا أريد احتواء الصين»، متهّما إياها في الوقت عينه بـ«البدء في تغيير بعض قواعد اللعبة» في العلاقات الدولية، وذلك في مؤتمر صحفي خلال زيارة لفيتنام تهدف الى تثبيت الحضور الأميركي في هذه المنطقة من آسيا ومواجهة تنامي النفوذ الصيني.

وأضاف الرئيس الأميركي إنه التقى رئيس الوزراء الصيني "لي تشيانغ" على هامش قمة مجموعة العشرين التي استضافتها الهند في نهاية الأسبوع الحالي، وغاب عنها نظيره شي جينبينغ.

وقال بايدن، خلال مؤتمر صحفي في هانوي: «التقيت المسؤول الثاني» في هيكلية الحكم في الصين. وأضاف: «تحدثنا عن الاستقرار»، مشيرا الى أن الاجتماع «لم يكن صداميا على الإطلاق».

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..