اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
نودي

الجبلي يحذر كبار السن والمرضى من السفر للحج والعمرة هذا العام

Recommended Posts

حذر الدكتور حاتم الجبلى وزير الصحة كبار السن ومرضى الامراض المزمنه مثل القلب والضغط والسكر والاطفال والحوامل من مشاركتهم فى الحج والعمرة لهذا العام.

 

 

وطالب الوزير هذه الفئة المعرضة اكثر من غيرهم لخطورة عالية للاصابة بالامراض من تاجيل تأدية هذه المناسك العام الحالى لعدم تعرضهم لمضاعفات خطيرة عند اصابتهم بفيروس "اتش1 ان1" المعروف بانفلوانزا الخنازير.

وقال فى تصريحات للصحفين خلال تخريج دفعة جديدة من المسعفين إنه على هذه الفئة من المواطنين عدم التواجد بالاماكن المزدحمة بصفة عامة.

 

وشدد على أهمية وضرورة حماية المواطنين من تعرضهم للاصابة بالفيروس والوقاية من العدوى ويجب عليهم تغطية الفم والانف بمنديل ورقى عند سعالهم وعطسهم وأن يتخلصوا من المناديل على نحو سليم وان يغسلوا ايديهم بالماء والصابون بانتظام وعند ظهور اية اعراض للانفلوانزا يجب عليهم اخذ المشورة الطبية والبقاء فى المنزل.

 

واضاف أن هناك حصرا لجميع القادمين من الدول التى ظهرت بها اصابات بالفيروس ويتم الترصد الوبائى لجميع المخالطين للحالات الايجابية لمدة 10 ايام حتى التاكد من خلوهم من الاصابة بالفيروس مشيرا الى أنه فى حالات الاشتباة يتم اجراء التحاليل الفورية لجميع الحالات .

 

وقال وزير الصحة إن قرار منع الحج والعمرة هو قرار مجتمعى وليس قرار وزارة الصحة مشيرا الى أن هناك اتصالا دائما مع وزير الصحة السعودى ومن المقرر أن يلتقى به الاربعاء خلال الاجتماع الطارىء لوزراء الصحة لدول اقليم شرق المتوسط وذلك بمقر

المكتب الاقليمى للمنظمة بالقاهرة لبحث كيفية مواجهة التزايد الكبير فى عدد الاصابات بالمرض والترتيبات اللازمة لموسمى الحج والعمرة لهذا العام وما يتطلبة ذلك من اجراءات احترازية مشيرا الى أن السعودية تبذل مجهود كبير فى هذا المجال.

 

 

ومن جانبه اعلن الدكتور ناصر رسمى مساعد وزير الصحة للطب العلاجى انه تم تخريج دفعة جديدة للمسعفين الثلاثاء للعمل على منافذ الاسعاف بطول طريق مصر الاسكندرية الصحراوى كما تم تدشين سيارات الاسعاف الجديدة ذات اللون الاخضر ويبلغ عددها نحو

400 سيارة ليصبح عدد السيارات الجديدة 813 سيارة تغطى الطرق بمعدل 20 كيلو لكل نقطة اسعاف على يمين ويسار الطريق.

 

وذكر فى ختام تصريحه أن خطة الوزارة تهدف الى تخصيص سيارة اسعاف لكل 35 الف مواطن مشيرا الى أنه جارى تنفيذ مشروع شبكة لاسلكية بالقرية الذكية لاستدعاء السيارات وفقا لاقرب مكان لتتبع اماكن تواجد السيارات .

 

المصدر: وكالة انباء الشرق الاوسط

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

ربنا يستر

 

المشاكل شغاله ورا بعض

 

خنازير وطيور وتيفوود

 

استرها معانا يارب

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

ربنا يسترها ان شاء الله ياعلي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥



×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..