اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

صعود النفط مع تركيز الأسواق على توقعات أوبك وأميركا

Recommended Posts

news_1694498122_7514.jpeg

صعدت أسعار النفط في التداولات بالقرب من أعلى مستوياتها هذا العام، قبل نشر التقارير المرتقبة التي يمكن أن توفر بيانات أكثر حول مدى توازن السوق.

ارتفع خام غرب تكساس الوسيط بالقرب من 88 دولاراً للبرميل، بعد انخفاضه بنسبة 0.3% ،أمس الاثنين، حيث أوضحت المؤشرات الفنية أن الأسعار المرتفعة التي بلغها مؤخراً قد تكون وصلت إلى ذروتها. ومن المتوقع نشر منظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك) وإدارة معلومات الطاقة الأميركية تقارير السوق الشهرية في وقت لاحق من يوم الثلاثاء، فيما ستصدر بيانات وكالة الطاقة الدولية يوم الأربعاء.

ما تزال الدوافع الأساسية التي دعمت صعود أسعار النفط الخام منذ يونيو الماضي قوية. وتحافظ روسيا والمملكة العربية السعودية، (قائدتا تحالف أوبك+) على قيود الإمدادات، مع زيادة تفاؤل توقعات الطلب في الصين، أكبر مستوردة للنفط الخام، إضافة إلى استبعاد احتمال حدوث ركود عميق في الولايات المتحدة.

على صعيد متصل، انخفض الدولار الأميركي بأكبر قدر منذ شهرين تقريباً، أمس الاثنين، وهو ما يجعل السلع المقومة بالعملة الأميركية أكثر جاذبية لمعظم المشترين.

من جهتها، قالت فاندانا هاري، مؤسسة شركة "فاندا إنسايتس" (Vanda Insights) في سنغافورة: "الزخم الصعودي الذي دفع الأسعار للارتفاع يتلاشى حالياً، ويحتاج النفط الخام إلى دوافع جديدة للاستمرار في هذا الاتجاه. وقد يحافظ خام برنت على سعر يقارب 90 دولاراً للبرميل".

بالتزامن مع ذلك، صعد الديزل بعدما قيدت روسيا صادرات الوقود الأساسي للاقتصاد العالمي هذا الشهر. وأعطى ذلك دفعة للعقود المستقبلية في أوربا، حيث تجاوزت عتبة 1000 دولار للطن للمرة الأولى منذ يناير.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..