اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

تداعيات دانيال في ليبيا نزوح مئات العائلات وتوقعات بارتفاع مستمر لأعداد الضحايا

Recommended Posts

news_1694598771_3933.jpeg

لا تزال كارثة العاصفة دانيال في ليبيا، تلقي بظلال كئيبة وتداعيات كارثية وسط تحذيرات من حصيلة ضخمة لضحايا الفيضانات، قد تصل للآلاف.

وتعد مدينة درنة البالغ عدد سكانها نحو 200 ألف نسمة، الأكثر تضررا مع اختفاء 25% من المدينة جراء هذه الكارثة.

وأكدت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية، اختفاء أحياء بأكملها في درنة بعدما جرفت المياه سكانها بعد انهيار سدين قديمين، ما جعل الوضع خارجا عن السيطرة.

وانهار السدان الرئيسيان على نهر وادي درنة الصغير ما تسبب في انزلاقات طينية ضخمة دمّرت جسورا وجرفت العديد من المباني مع سكانها.

وحسب مسئولين ليبيين ودوليين، فالأوضاع في درنة تزداد مأساوية خاصة مع صعوبة وضعف إمكانات الإغاثة الليبية.

وما زالت درنة ومدن أخرى مقطوعة عن بقية العالم رغم جهود استعادة شبكات الاتصالات والإنترنت.

وأعلنت السلطات الليبية، ارتفاعَ عددِ الوفيات جراء العاصفة دانيال إلى 5267، فضلا عن أكثر من 8200 مفقود حتى الآن، موضحة أن فرقَ الطوارئ والمساعدات ما زالت تتوافد على المناطق المنكوبة.

وقالت وزارة الصحة في الحكومة المكلفة من البرلمان، إنه حتى الآن تم دفن مئات الأشخاص الذين فقدوا أرواحهم في الفيضانات المدمرة التي اجتاحت مدينة درنة، وأن عدد القتلى من المرجح أن يكون أعلى بكثير.

وأعلنت السلطات، أن إقليم برقة منكوبا بما فيه مدينة درنة ومدينة البيضاء ومدينة الشحات التي خلفت العاصفة فيها خسائر ليست فقط في الأرواح وإنما في البنايات والممتلكات ودمرت أحياء بأكملها، وذلك بحسب وزارة الطيران الليبي التي قالت إن 25% من مدينة درنة اختفى تماما جراء العاصفة.

وما زالت فرق الإنقاذ تسابق الزمن وسط الدمار والركام في ليبيا، وانتشلت مئات الضحايا في وقت قدرت السلطات فيه أن الآلاف لقوا حتفهم في مدينة درنة وحدها.

ونزحت مئات العائلات ولجأت إلى مدارس وبنايات حكومية أخرى في بنغازي ومدن أخرى في ليبيا، وذلك في الوقت الذي أعلنت فيه مصر والإمارات وتونس والجزائر وتركيا إرسالها مساعدات إنسانية وفرق إنقاذ للمساعدة في جهود البحث، إضافة إلى 2 مليار دينار خصصها مجلس الوزراء الليبي لصالح صندوق إعمار مدينتي بنغازي ودرنة، بهدف إعمار البلديات المنكوبة وتأهيل المناطق التي دمرتها السيول والأمطار.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..