اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

اتهامات روسية أوكرانية متبادلة بقصف ميناءين

Recommended Posts

news_1694607283_5418.jpeg

اتهمت روسيا القوات الأوكرانية باستهداف ميناء تجاري في مدينة سيفاستوبول بشبه جزيرة القرم، اليوم الأربعاء، بعد ساعات من إعلان كييف أن موسكو قصفت بالمسيّرات ميناء إسماعيل الواقع في جنوب أوكرانيا.

قالت وزارة الدفاع الروسية إن النيران اشتعلت في حوض بناء السفن في مدينة سيفاستوبول بشبه جزيرة القرم اليوم الأربعاء وتضررت سفينتان بعدما أطلقت أوكرانيا عشرة صواريخ ونفذت 3 هجمات بقوارب سريعة على الميناء.

وأضافت الوزارة، في بيان على تطبيق تليجرام، أن أنظمة الدفاع الروسية أسقطت سبعة صواريخ ودمرت سفينة دورية القوارب السريعة الثلاثة.

وذكر ميخائيل رازفوزاييف الحاكم الذي عينته روسيا في سيفاستوبول وهي أكبر مدينة في شبه جزيرة القرم وأحد أكبر موانئ البحر الأسود عبر تلغرام أن 24 شخصا على الأقل أصيبوا في الهجوم.

ويقوم حوض سيفاستوبول الاستراتيجي لبناء السفن في شبه جزيرة القرم، التي ضمتها روسيا من أوكرانيا في 2014، ببناء وإصلاح السفن والغواصات التابعة لأسطول البحر الأسود الروسي، الذي شن هجمات بزوارق مسيرة وصواريخ على أوكرانيا.

وكانت كييف قد أعلنت أنّ مسيّرات روسية قصفت ليل الثلاثاء-الأربعاء ميناء إسماعيل الواقع في جنوب أوكرانيا على نهر الدانوب ما أدّى لتضرّر منشآت مرفئية وسقوط ستّة جرحى، حسب وكالة رويترز.

وفي منشور على تطبيق تليجرام، قال حاكم منطقة أوديسا أوليغ كيبر، صباح اليوم الأربعاء، إنّ «أسراباً من الطائرات المسيّرة الهجومية استهدفت منطقة إسماعيل، وتمّ تسجيل أضرار لحقت ببنى تحتية مرفئية وغيرها من البنى التحتية المدنية».

وأضاف أنّ 6 مدنيين أصيبوا بجروح في هذا القصف ونقلوا إلى المستشفى، مشيراً إلى أنّ حالة 3 منهم خطرة.

كما ذكرت القوات الجوية الأوكرانية عبر تليجرام إن أنظمة الدفاع الجوي دمرت 32 من أصل 44 طائرة مسيرة إيرانية الصنع من طراز شاهد أطلقتها روسيا على أوكرانيا في وقت مبكر من اليوم الأربعاء.

وأضاف سلاح الجو أن الهدف الرئيسي للهجوم كان الأجزاء الجنوبية من منطقة أوديسا، البنية التحتية لموانئ المنطقة.

وعلى الجانب الآخر، قالت وكالة ريا نوفوستي الروسية للأنباء، اليوم الأربعاء، نقلا عن السلطات المحلية أن قوات الدفاع الجوي دمرت طائرة مسيرة فوق منطقة تفير الروسية.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..