اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

الصين المجال واسع للتعاون مع السعودية بخصوص السيارات والطاقة الشمسية

Recommended Posts

news_1695101731_9195.jpeg

قال وزير الصناعة الصيني، جين تشوانغلونغ، إن هناك مجالاً واسعاً للتعاون مع المملكة العربية السعودية في قطاعات مثل السيارات والطاقة الشمسية والمواد الخام وتصنيع المعدات، وذلك خلال اجتماعه مع بندر الخريف، وزير الصناعة والثروة المعدنية في المملكة.

وقال الخريف، خلال الاجتماع، إنه يأمل أن يتمكن البلدان من إنشاء آلية لتعميق التعاون في مجال السيارات والذكاء الاصطناعي والتصنيع الذكي، وفق بيان نقلته بلومبرغ صادر عن وزارة الصناعة وتقنية المعلومات الصينية يوم الاثنين.

أطلقت المملكة العام الماضي ⁧‫الاستراتيجية الوطنية للصناعة‬⁩، وتستهدف وصول مجموع قيمة الاستثمارات الإضافية في القطاع إلى 1.3 تريليون ريال، وزيادة صادرات المنتجات التقنية المتقدمة بنحو 6 أضعاف، إضافة إلى استحداث عشرات الآلاف من الوظائف النوعية عالية القيمة.

تستهدف الاستراتيجية التركيز على 118 مجموعة من السلع الصناعية ضمن 12 قطاعاً صناعياً حتى العام 2030، فيما حددت أكثر من 800 فرصة استثمارية بقيمة تريليون ريال، وتسعى لأن يضيف قطاع الصناعة السعودي نحو 895 مليار ريال إلى الناتج المحلي الإجمالي بحلول 2030.

كذلك من المخطط أن يضيف القطاع نحو مليوني وظيفة، والوصول بقيمة الصادرات الصناعية إلى 557 مليار ريال. ويُعوّل على الاستراتيجية لتحقق نمواً بنسبة 350% بالفرص الاستثمارية، ورفع عدد المصانع في المملكة إلى 36 ألف مصنع، مقارنة بنحو 10 آلاف مصنع في 2021.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..