اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - محذرا من مفاهيم وقوانين الغرب باحث النسوية تسعى لهدم نظام الأسرة في الإسلام

Recommended Posts

news_1695122108_1782.jpg

قال المهندس سامح بسيوني، الكاتب والباحث في شئون الأسرة والمجتمع: إن الأسرة هي المحضن الأول لبناء الإنسان، وبقاء النوع البشري واستمراره، ولا تستمر الحياة، ولا تعمَّر الأرض ويتكاثر الجنس البشري إلا بوجود الرابطة الأُسَريَّة بين الذكر والأنثى عبر الزواج.

وحذر "بسيوني" -في مقال له نشرته "الفتح"، بعنوان "الأسرة بين الإسلام والغرب"، من المفاهيم والقوانين التي يحاول أعداء الأمة تمريرها في هذه الأوقات تحت غطاءات متنوعة؛ لتقويض نظام الأسرة في الإسلام، والقضاء عليه وهدمه.

وأوضح بسيوني أن من أمثلة تلك المفاهيم والقوانين التي يحاول أعداء الأمة تمريرها لتقويض نظام الأسرة في الإسلام، والقضاء عليه الآتي:

-اقتسام مال الزوج عند الطلاق كما يحدث في الغرب.

-بأن تُجعَل في وثيقة الزواج مادة للاتفاق على النسبة التي تحصل عليها المرأة في حالة الطلاق من مال الزوج -كما يحدث في الدول الغربية

-تقييد سن الزواج ومحاولات رفعه بصورة مستمرة.

-منع تعدد الزوجات تحت مزاعم حقوق المرأة

وشدد الكاتب على أن الشريعة الإسلامية لا تمنع قطعًا من توعية الزوجة بحقوقها وما لها وما عليها على يد أوليائها أو على يد المأذون الذي يقوم بإجراءات العقد بينها وبين زوجها، بل تحث على ذلك من بيان أن لها ذمة مالية مستقلة، وأنها إن كانت موظفة مثلًا، أو لها مال خاص، أو يهبها ذووها مال وكانت ستنفق منه في البيت، فالأصل فيه أنه سيكون هذا تبرعًا منها، إلا إن اعتبرت ذلك قرضًا حسنًا يرده الزوج فيما بعد، فعليها أن تبيِّن هذا لزوجها.

وأكد الباحث أنه لا بد أن يعي الجميع أن الأسرة المسلمة هي صمام الأمان للمجتمعات المسلمة، وأن المحافظة على تماسكها لا يمكن أن يحدث إلا بتفعيل منظومة الأحكام والتشريعات الإسلامية التي حفظت الحقوق وبيَّنت الواجبات للرجل والمرأة على السواء بما يتوافق مع طبائعهم التي خلقها الله فيهم؛ لا أن يسعى البعض للتفكير بعقل الغرب والتكلم بلسانه، والسير في خطى ثقافته التي تسببت في انهيار مفهوم الأسرة عندهم.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..