اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مفوضية شئون اللاجئين الوضع كارثي في درنة الليبية

Recommended Posts

news_1695120680_2880.jpeg

قالت مساعد رئيس بعثة مفوضية شئون اللاجئين في ليبيا، رنا قصيفي، إن الوضع على الأرض في درنة الليبية كارثي ومن أسوأ ما رأته خلال عملها في المجال الإنساني على مدى 19 عاما.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عبر الفيديو كونفرانس (من بنغازي) تحدثت فيه المسؤولة الأممية للصحفيين في جنيف، اليوم الثلاثاء، بعد عودتها وفريق من المنظمة الدولية، من زيارة - بهدف تقييم الأضرار وتنسيق الدعم المقدم للمتضررين - إلى مدينة درنة التي ضربتها الفيضانات والسيول وأدت إلى خسائر فادحة في الأرواح والممتلكات.

وأكدت أن مستوى الدمار في درنة لا يمكن تصوره، حيث غرقت المنازل وغمرت مبان ومتاجر ومستشفيات ومدارس بالكامل في الوقت الذي فقد الآلاف من الأفراد كل شيئ وليس أقلهم أحبائهم.

وذكرت مسؤولة مفوضية اللاجئين أنه من بين حوالي 50 ألف لاجئ وطالب لجوء في ليبيا كانت المنظمة قد سجلتهم كان أكثر من 1000 شخص يعيشون في المناطق المتضررة قبل الفيضانات، إضافة إلى حوالى 46 ألف نازح داخليا كان يتم استضافتهم في شرق ليبيا قبل الفيضانات بما في ذلك 2800 شخص في درنة و3100 في أجدابيا، ولفتت قصيفى إلى أن الكارثة أدت إلى موجة نزوح جديدة بما في ذلك بالنسبة لمن كانوا نازحين بالفعل من قبل، وأوضحت أن حوالي 30 ألف شخص نزحوا في درنة وحدها، وما لا يقل عن 3 آلاف شخص في أجدابيا.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..