اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - وصول جهاز CTG بمستشفى كفر الدوار العام لقياس نبض الجنين

Recommended Posts

news_1695138449_6723.jpg

أعلنت مستشفى الشاملة بكفر الدوار في محافظة البحيرة، عن توفير جهاز "CTG" حديث ماركة فيليبس لقياس نبض الجنين وسماع النبضات قبل الولادة، وذلك بمستشفى كفر الدوار العام.

يأتي ذلك في إطار التطوير والعمل على رفع كفاء المستشفى؛ لتقديم خدمة مميزة لأهالي المحافظة بشكل عام، وأهالي كفر الدوار بشكل خاص.

وأشارت المستشفى إلى أن من مميزات هذا الجهاز تخطيط نبضات قلب الجنين وهو ما يزال داخل الرحم قبل أن يولد وتسجيلها على الشاشة التلفزيونية أو الشريط المخصص لذلك، كما أنه يقيس ضغط الدم الناجم عن التقلصات الرحمية "الطلق"، كما يمكن سماع نبضات قلب الجنين بوضوح تام بواسطة لاقط الصوت حتى أنه يمكن لكل من يوجد في الغرفة سماع نبضات قلب الجنين بوضوح تام.

وأضافت المستشفى أنه، بفضل الله، يمكن لهذا الجهاز اكتشاف التبدلات التي تحدث للجنين قبل أن يولد وتسجيل اللحظات الحرجة والخطرة التي تتعرض لها الولادات العسيرة.

وتابعت المستشفى: كما يساعد الجهاز الأطباء على اتخاذ الخطوات اللازمة من أجل إسعاف الجنين وحتى اللجوء إلى العملية القيصرية من أجل إنقاذ حياة الجنين في اللحظة المناسبة، مشيرة إلى أنه تم مسبقا عقد دورة تدريبية؛ للتدريب على استعمال الجهاز.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..