اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

تصعيد في القرم أوكرانيا تهاجم الأسطول الروسي في سيفاستوبول

Recommended Posts

news_1695537096_7971.jpeg

ضربات نوعية تعلن أوكرانيا توجيهها في شبه جزيرة القرم، التي ضمتها روسيا عام 2014، في خضم الهجوم المضاد، الذي تشنه القوات الأوكرانية منذ 4 أشهر.

في التفاصيل، أعلنت أوكرانيا مقتل «شخصيات قيادية رفيعة في البحرية الروسية» في هجوم صاروخي، شنته على مقر قيادة أسطول البحر الأسود الروسي في سيفاستوبول بالقرم.

هذا الهجوم جاء في إطار تكثيف أوكرانيا ضرباتها على «شبه جزيرة القرم» بطائرات مسيّرة وصواريخ، إذ أعلنت خلال الأسابيع الأخيرة أيضا، تدمير أنظمة دفاع جوي، وحوض لبناء السفن، وسفينتين في القرم.

وصف مسؤولون أوكرانيون هذه الهجمات بأنها «مشروعة»، وفي هذا السياق قال أمين مجلس الأمن الأوكراني، أولكسي دانيلوف، إن ثمة خيارين لمستقبل أسطول البحر الأسود الروسي، كلاهما ينطوي على «التحييد الذاتي» إما طوعا أو كرها، وفق تعبيره.

وشدد ميخايلو بودولياك، مستشار الرئيس الأوكراني، على أن شبه جزيرة القرم «سيُنزع منها السلاح وستتحرر»، على حد قوله.

تؤدي شبه جزيرة القرم «دورا أساسيا» في الهجوم الروسي على أوكرانيا، سواء على مستوى تأمين الإمدادات للقوات الروسية في جنوب أوكرانيا، أو في تنفيذ ضربات صاروخية.

حول هذا الموضوع، دارت نقاشات الجزء الأول من برنامج «وراء الحدث»، الذي يعرض عبر قناة «الغد»، وفيه تحدث من كييف، الكاتب والباحث السياسي، ميخايلو ألاندارينكو، ومن موسكو، الخبير العسكري والاستراتيجي بافيل فيلغنهاور.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..