اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

تفاصيل منظومة الدفاع الجديدة استعدادا لتوسع الحرب الأوكرانية

Recommended Posts

news_1695704993_4232.jpg

يهدف نظام الدفاع الجوي الجديد Sky Shield الذي أطلقته ألمانيا إلى تعزيز مظلة الناتو الواقية لأوروبا، وهي المبادرة التي أطلقت رداً على حرب روسيا ضد أوكرانيا، فقد كان الهجوم الروسي على أوكرانيا سبباً في إعادة الحرب إلى أوروبا ـ وتسليط الضوء على القدرة الدفاعية لحلف شمال الأطلسي وأوروبا، وهو ما دفع ألمانيا ودول أوروبا لتحديث وإعداد استراتيجيات دفاعية جديدة.

ويشمل ذلك الحماية من الهجمات الصاروخية الروسية المحتملة إذا تصاعدت الحرب بشأن أوكرانيا، أو كانت هناك مواجهة مع موسكو، وهنا نرصد تفاصيل تلك المنظومة الجديدة.

مشاركة 19 دولة أوروبية

ووفقا لتقرير نشرته صحيفة فوكس الألمانية، فإن هناك ثغرات في مظلة الحماية التي يوفرها حلف شمال الأطلسي لأوروبا، ومن المفترض أن تقوم مبادرة نظام الدفاع الجوي الأوروبي Sky Shield، ESSI، التي أطلقتها ألمانيا في أكتوبر 2022، بإغلاقها، وعلى هامش اجتماع الناتو في بروكسل، وقعت 15 دولة إعلان نوايا لإنشاء نظام دفاع جوي أوروبي، وذلك بالإضافة إلى ألمانيا، حيث كانت هناك: بلجيكا وبلغاريا وإستونيا وفنلندا وبريطانيا العظمى ولاتفيا وليتوانيا وهولندا والنرويج ورومانيا بالإضافة إلى سلوفاكيا وسلوفينيا وجمهورية التشيك والمجر. وانضمت الدنمارك والسويد والنمسا وسويسرا لاحقًا إلى المبادرة.

وتحدث المستشار أولاف شولتز (SPD) عن "مكسب أمني لأوروبا بأكملها" وقال إن الدفاع الجوي الأوروبي سيكون أرخص وأكثر كفاءة مما لو قامت كل دولة ببناء دفاع جوي خاص بها ومكلف ومعقد، ولكن فرنسا وإيطاليا وبولندا لم تشارك بعد، حيث تنتقد باريس حقيقة أنه لا ينبغي أن يكون مشروعًا أوروبيًا بحتًا، ولكن سيتم أيضًا شراء التكنولوجيا من إسرائيل والولايات المتحدة.

والهدف من Sky Shield هو شراء أنظمة دفاع قصيرة ومتوسطة وطويلة المدى تكون منسقة قدر الإمكان حتى تكون قادرة على درء جميع التهديدات الجوية، وتعرف وزارة الدفاع الاتحادية على صفحتها الرئيسية المدى القصير بأنه مسافة تصل إلى 15 كيلومترا وأقصى ارتفاع يصل إلى ستة كيلومترات، وبالتالي فإن المدى المتوسط ​​يتراوح بين 15 إلى 50 كيلومترًا ويصل ارتفاعه إلى 25 كيلومترًا؛ ويعتبر المدى البعيد مسافة تزيد عن 50 كيلومترًا وارتفاعًا يصل إلى 35 كيلومترًا.

وكتبت وزارة الدفاع الفيدرالية الألمانية: "توجد في المجالات الثلاثة فجوات في القدرات تهدف إلى سدها بواسطة ESSI، أو أن القدرات موجودة بالفعل ولكن يجب توسيعها أو تعزيزها"، بالنسبة للمدى القصير إلى المتوسط، يجب استبدال أنظمة الدفاع الحالية بأنظمة حديثة مثل IRIS-T، حيث يمكن لنظام الدفاع الجوي الألماني الصنع الدفاع ضد الصواريخ القادمة وصواريخ كروز والطائرات بدون طيار والطائرات والمروحيات على مسافة تصل إلى 40 كيلومترًا وعلى ارتفاع يصل إلى 20 كيلومترًا.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..