اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

بايدن يقدم تعهدات جديدة لزعماء جزر المحيط الهادئ مع تنامي نفوذ الصين

Recommended Posts

news_1695704878_4271.jfif

التقى الرئيس الأمريكي جو بايدن، بزعماء جزر المحيط الهادئ، الإثنين، في ثاني قمة بالبيت الأبيض خلال ما يزيد قليلاً عن عام، في إطار هجوم ساحر يهدف إلى كبح المزيد من التوغلات الصينية في منطقة استراتيجية تعتبرها واشنطن منذ فترة طويلة فناءً خلفيًا لها.

وقبل الترحيب بزعماء الجزر المجتمعين تحت مظلة منتدى جزر المحيط الهادئ الذي يضم 18 دولة، أعلن بايدن اعتراف الولايات المتحدة الدبلوماسي بدولتين أخريين من جزر المحيط الهادئ، هما جزر كوك ونيوي.

وقال بايدن في حفل الترحيب: 'الولايات المتحدة ملتزمة بضمان أن تكون منطقة المحيطين الهندي والهادئ حرة ومنفتحة ومزدهرة وآمنة. ونحن ملتزمون بالعمل مع جميع الدول حول هذه الطاولة لتحقيق هذا الهدف'.

وقالت الولايات المتحدة في وثيقة صدرت بعد غداء عمل، إن بايدن تعهد بالعمل مع الكونجرس لتوفير 200 مليون دولار إضافية لتمويل المنطقة لمشاريع تهدف إلى التخفيف من آثار تغير المناخ وتحفيز النمو الاقتصادي ومكافحة الصيد غير القانوني وتحسين الصحة العامة. مع المجموعة.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..