اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

رويترز قراصنة صينيون يخترقون حسابات لموظفي الخارجية الأمريكية

Recommended Posts

news_1695878604_8528.jpg

تمكن قراصنة صينيين في اختراق حسابات بعض موظفي وزارة الخارجية الأمريكية، والوصول إلى 60 ألف رسالة بريد إلكتروني خاصة بتلك الحسابات.

وقال مصدر في مجلس الشيوخ الأمريكي لوكالة "رويترز" الخميس: إن "مسؤولي السياسة الخارجية أبلغوا المشرعين الأمريكيين بأنه تم اختراق 10 حسابات لموظفين يعملون في وزارة الخارجية الأمريكية".

ولم يتم تحديد أسماء ومناصب الموظفين، لكن "رويترز" أشارت إلى أنهم يعملون على القضايا المتعلقة بمنطقة شرق آسيا والمحيط الهادئ.

وأعلنت شبكة الأمن الإلكتروني"مانديانت"، في يونيو الماضي، أن هاكرز صينيين استغلوا ثغرة أمنية في تطبيق شائع لأمن الرسائل الإلكترونية وتمكنوا من اختراق شبكات مؤسسات عامة وخاصة في الولايات المتحدة والعالم.

وفي 21 يوليو، صرح 3 مسؤولين أمريكيين، لشبكة "سي إن إن"، بإن قراصنة من الصين قاموا باختراق البريد الإلكتروني للسفير الأمريكي لدى الصين نيكولاس بيرنز كجزء من حملة جمع معلومات استخبارية.

وأضاف المسؤولون أن القراصنة تمكنوا أيضا من اختراق البريد الإلكتروني لمساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون شرق آسيا، دانييل كريتنبرينك الذي سافر مؤخرا مع وزير الخارجية أنتوني بلينكن إلى الصين.

وقبل ذلك، سُئل كريتنبرينك، في جلسة استماع بالكونجرس بشأن سياسة الولايات المتحدة تجاه الصين، عن كونه يستبعد أن تكون رسائل البريد الإلكتروني الخاصة به أو فريقه قد استُهدفت في اختراق شركة مايكروسوفت.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..