اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - وزير النقل يكشف موعد افتتاح محطة قطارات الصعيد في بشتيل بالجيزة

Recommended Posts

news_1696234265_2670.jpg

كشف وزير النقل الفريق كامل الوزير عن أنه تم تطوير كافة المحطات وتم تركيب أبوابًا آلية ونظام حوكمة شديدة الانضباط، مشيرا إلى جهود الوزارة في إنشاء محطات جديدة.

وقال وزير النقل إن الرئيس وجه بضرورة إنشاء محطة سكك حديدية رئيسية بدلا من الموجودة في ميدان رمسيس التي تعاني من تكدس وازدحام شديد لافتا بأنه تم اختيار منطقة بشتيل بالجيزة لإنشاء محطة سكة حديد تربط القاهرة الإسكندرية عبر خطين وهي جاهزة للافتتاح.

وزير النقل الفريق كامل الوزير أكد أن الدولة نفذت خطوطًا جديدة بتكلفة 70 مليار جنيه، وخطوط للربط بين الموانئ الجافة والمناطق اللوجيستية.

أضاف وزير النقل -خلال كلمته بمؤتمر حكاية وطن بين الرؤية والإنجاز- أن هناك حاليا 47 ماكينة صيانة السكك الحديدية منها 7 ماكينات جديدة بالكامل و37 ماكينة صالحة بنسبة 80 % و3 ماكينات فقط عاطلة ولها عقود تجديد.

أكد وزير النقل أنه كان هناك 10 آلاف كيلو متر طولي و6664 مفتاح، وتم تجديد وتطوير 900 كيلو وهناك عقود لتجديد 3 خطوط رئيسية أي نحو 2300 كيلو، و1950 مفتاحا مشيرًا إلى تطوير نظم الإشارات وتحويلها من العمل بشكل يدوي للعمل بشكل إلكتروني بالكامل.

وزير النقل أوضح أنه تم تطوير 60 برج إشارة على 3 خطوط رئيسية (القاهرة-الإسكندرية، بنها-الزقازيق- والقاهرة وأسوان) لافتًا إلى أن كافة الإشارات تحولت من يدوية لكهربائية ضوئية كما أن تحويلات السكك الحديدية شهدت تطوير كبير هي الأخرى وأصبح التحكم فيها أيضًا إلكتروني وتم تقليص التدخل البشري في عملها.

وأشار إلى أنه تم تطوير 671 مزلقان من 1120 مزلقان وأصبحت كلها أتوماتيكية كما تم تطوير 246 محطة من 708 وأنه جاري استكمال تطوير باقي المحطات في إطار مبادرة حياة كريمة وتطوير باقي مرافق السكة الحديد.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..