اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

بوريل اجتماع تاريخي لوزراء خارجية الاتحاد الأوروبي بكييف

Recommended Posts

news_1696246661_9053.jpeg

أعلن مسؤول الشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، اليوم الاثنين، أن جميع وزراء خارجية التكتل يجتمعون لأول مرّة خارج حدوده، في العاصمة الأوكرانية كييف.

وقال بوريل في بيان على وسائل التواصل الاجتماعي «نعقد اجتماعا تاريخيا لوزراء خارجية الاتحاد الأوروبي هنا في أوكرانيا، الدولة المرشحة والعضو المقبل في الاتحاد الأوروبي. نحن هنا للتعبير عن تضامننا ودعمنا للشعب الأوكراني».

من جانبه، رحب وزير خارجية أوكرانيا، دميترو كوليبا، الاثنين، باجتماع نظرائه الأوروبيين في كييف «ضمن الحدود المستقبلية» للاتحاد الأوروبي.

وقال كوليبا «هذا حدث تاريخي لأنها المرة الأولى التي يجتمع فيها مجلس الشؤون الخارجية خارج حدوده الراهنة، خارج حدود الاتحاد الأوروبي، لكن ضمن الحدود المستقبلية للاتحاد الأوروبي»، وذلك في تصريحات أدلى بها الى جانب مسؤول السياسة الخارجية للتكتل القاري جوزيب بوريل، وفقا لفرانس برس.

وعبر منصة إكس، كتب كوليبا: «يسعدني أن أرحب بوزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في الاجتماع التاريخي في أوكرانيا. لأول مرة في التاريخ، خارج حدود الاتحاد الأوروبي الحالية. ولكن أيضًا داخل حدودها المستقبلية. أنا ممتن للاتحاد الأوروبي وشخصيًا لـبوريل على دعم الاتحاد الثابت لأوكرانيا».

وبدأ توافد وزراء خارجية الاتحاد إلى أوكرانيا، حيث قال متحدث باسم وزارة الخارجية الألمانية إن وزيرة الخارجية، أنالينا بيربوك، وصلت إلى العاصمة الأوكرانية كييف، بحسب رويترز.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..