اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

السودان مخاوف من انتقال الحرب إلى ولاية جديدة

Recommended Posts

news_1696248438_6013.jpeg

سادت حالة من الهدوء الحذر أرجاء الخرطوم هذا الصباح، باستثناء بعض العمليات النوعية التي يقوم بها الجيش السوداني أو قوات الدعم السريع بشكل متفرق.

وقال مراسل "الغد" إن شهود عيان ذكروا أن قوات الدعم السريع قامت صباح هذا اليوم الاثنين، بقصف مواقع للجيش، في الوقت الذي قام فيه الجيش بتنفيذ طلعات جوية على مواقع تابعة للدعم السريع في ولاية شرق النيل.

وأوضح المراسل أنه خلال الساعات الماضية تجددت الاشتباكات في عدة مناطق بالسودان، وكان أبرز التطورات فتح جبهة قتال جديدة في وادي عشانه بولاية شمال كوردفان حيث هاجمت قوات الدعم السريع قوات الجيش السوداني من 3 محاور، المحور الغربي والجنوبي والشمالي الشرقي.

وأشار إلى أن قوات الدعم قالت إنها سيطرت على المناطق العسكرية التابعة للجيش، إلا أن الجيش السوداني نفى ذلك وقال إن هذه المنطقة حدودية بين شمالي كردوفان والنيل الأبيض، موضحا أن انتقال الحرب إلى ولاية جديدة يفاقم الأزمات العسكرية والإنسانية في السودان.

وفي سياق متصل، أفاد المراسل بوفاة سيدة سودانية في معسكر للنازحين بدولة تشاد، وإصابة عدد أخر من النازحين جراء السيول والفيضانات التي اجتاحت عدة مدن تشادية أمس الأول، وذكرت مصادر عسكرية سودانية أن المساكن التي نزل بها النازحين السودانيين لم تكن مبنية بشكل جيد وتم إعدادها بشكل عاجل.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..