اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

السودان نزوح جماعي من شمال كردفان بسبب الصراعات الدائرة

Recommended Posts

news_1696398754_3399.jpeg

ذكرت مصادر من ولاية كردفان - بحسب ما أفاد به مراسل "الغد"- من الخرطوم أن الآلاف نزحوا من المنطقة جراء الاشتباكات التي حدثت هناك بين قوات الجيش وقوات الدعم السريع.

وأضاف المراسل، أمس الثلاثاء، أن العديد من المصادر قالت إن الوضع الأمني صعب للغاية جراء الهجمات المتتابعة والاشتباكات التي تحدث هناك، بالإضافة إلى الهجوم الذي شنته قوات الدعم السريع عبر عدة محاور، حيث قالت قوات الدعم السريع في بيان إنها استطاعت السيطرة على عدد من المناطق بما يكفل لها دخول ولاية النيل الأبيض، وهو الأمر الذي قد يؤدي إلى دخول ولاية جديدة في الصراع الدائر.

وتابع: الجيش السوداني نفى هذه الأنباء التي تتحدث عن سيطرة قوات الدعم السريع واقتراب دخولها النيل الأبيض، حيث أكد الجيش أنه يسيطر على هذه المناطق.

وأكد أن المدنيين في هذا الصراع الدائر بين القوتين لم يجدوا بدًا من النزوح إلى أماكن قريبة.

ونوه بأن ولاية شمال كردفان تكتسب أهمية استراتيجية لكونها تضم بعض أسواق المحاصيل الكبيرة، بالإضافة إلى أنها ملتقى لعدة طرق، ومن ثم تؤدي إلى دارفور وغيرها، ولذلك تعد هذه الطرق خط إمداد رئيسي سواء للجيش أو لقوات الدعم السريع.

وحول الوضع الميداني في العاصمة الخرطوم، أفاد المراسل بأن هناك غارة نفذتها قوات الجيش صباح اليوم قرب منطقة شارع الستين بواسطة الطائرات المسيرة على مواقع لقوات الدعم السريع، مشيرا إلى أن حركة الطائرات المسيرة نشطة للغاية هذا الصباح.

ومنذ اندلاع المعارك التي تركزت في الخرطوم وإقليم دارفور غرب البلاد، قُتل نحو 7500 شخص، بينهم 435 طفلًا على الأقل بحسب منظمة أكليد غير الحكومية والأمم المتحدة، في حصيلة يرجّح أن تكون أقلّ بكثير من عدد الضحايا الفعلي للنزاع.

واشتعلت الحرب بسبب النزاع على السلطة بين قائد الجيش الفريق أول عبد الفتاح البرهان وقائد قوات الدعم السريع، الذي كان نائبًا له الفريق محمد حمدان دقلو. وحتى الآن، فشلت كل الجهود الدبلوماسية التي قامت بها أطراف عدة، من بينها الولايات المتحدة في وقف القتال.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..