اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
ali desoky

انفراد . . نتيجة تنسيق المرحلة الأولى للجامعات

Recommended Posts

انفراد.. نتيجة تنسيق المرحلة الأولى للجامعات

 

 

- تدخلات قوية لوقف الارتفاع الجنوني لكليات

 

- 398 درجة للحد الأدنى للطب البشري

 

- 392 درجة للصيدلة و396 للأسنان

 

- 399 درجة لهندسة البترول

 

- 390 درجة للاقتصاد

 

- 389.5 للإعلام الأدبي

 

 

من المقرر أن يعتمد الدكتور هاني هلال وزير العليم العالي منتصف الأسبوع القادم نتيجة المرحلة الأولىٍ لتنسيق الجامعات.

 

وكشفت مصادر أن مكتب تنسيق القبول بالجامعات تدخل أمس وبقوة لوقف الارتفاع الجنوني للحدود الدنيا لكليات الطب بقبول الطلاب المشتركين في المجموع التكراري للمجاميع الكبيرة.

 

 

وكشف مصدر مسئول بمجلس الجامعات أن هذا الإجراء سيؤدي إلى زيادة المقبولين بكليات الطب دون وجود مشكلات قانونية، نظرًا لصلاحيات مكتب التنسيق في قبول المجاميع التكرارية حفاظًا على تكافؤ الفرص بين الطلاب.

 

 

وتوقع المصدر أن يؤدي ذلك لوقف الارتفاع المنتظر لكليات الطب خاصة بعد تقليل أعداد المقبولين بها هذا العام بنسبة 12.5%.

 

 

وأضاف أن الحدود الدنيا لكليات القطاع الطبي سوف تصل إلى 403 درجة في أعلى كلية طب بشري إلى 398 في أقل كلية للطب.

 

 

 

وأكد أن الحدود الدنيا لكليات الصيدلة سوف يتراوح بين 293.5 لأعلى كلية صيدلة، و 392.2 درجة لأقل كلية صيدلة مقابل 392 درجة لكلية العلاج الطبيعي جامعة القاهرة، و396 درجة لكليات طب الفم والأسنان.

 

 

 

وترتفع هذا العام كليات الصيدلة- بحسب المصدر- ذلك بسبب زيادة الإقبال عليها بعد إعلان نقابة الصيادلة من وجود بطالة بين خريجي كليات الصيادلة، ويتوقع المصدر أن يكون الحد الأدنى لكيات الطب البيطري 378 درجة.

 

 

 

وقال إنه بالنسبة لكليات الهندسة ستكون هندسة البترول بجامعة القناة؛ حيث من المتوقع أن يسجل الحد الأدنى لها 399.5 درجة وذلك في مقابل 375.5 لأقل كلية هندسة بالقاهرة الكبري.

 

 

 

ويتوقع أن يصل الحد الأدنى لكلية الاقتصاد والعلوم السياسية لطلاب العلمي إلى 389.5 درجة مقابل 389 درجة لكلية الإعلام و388 لكلية الألسن بجامعة عين شمس و387.5 درجة لاثارالقاهرة.

 

 

 

ويقول المصدر إنه من المتوقع أن يكون هناك انخفاض في الحدود الدنيا لكليات الحاسبات والمعلومات من العام الماضي لزيادة أعداد المقبولين بهذا العام، ومن المتوقع أن يصل الحد الأدنى للحاسبات 368 درجة، كما يصل الحد الأدنى لكليات الفنون الجميلة شعبة عمارة إلى 373 درجة.

 

 

 

أما كليات القمة للشعبة الأدبية فيؤكد المصدر أن انخفاض شرائح الحاصلين على مجاميع كبيرة هذا العام بهذه الشعبة سيؤدي إلى انخفاض الحدود الدنيا لكليات القمة عن العام الماضي، حيث يصل الحد الأدنى لكلية اقتصاد وعلوم سياسية إلى 390 درجة، وكلية الإعلام إلى 389.5 درجة وكلية الألسن جامعة عين شمس 383 درجة وكلية الآثار جامعة القاهرة إلى 378 درجة

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

جزاك الله كل الخير حبيبى :smile:

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥



×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..