اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - رؤية النور لأولويات العمل في بناء الإنسان

Recommended Posts

news_1696455344_7432.jpg

تقدم حزب النور بورقة عمل تتضمن رؤية الحزب حول أولويات العمل في المرحلة القادمة بمناسبة انتخابات الرئاسة، وإعلان دعمه للرئيس عبد الفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية.

وتصمنت ورقة العمل في : بناء الإنسان التالي:

الشعب المصري ما زال في الجملة متمسكًا بدينه، معتزًابعروبته، وكذلك -بفضل الله تعالى- ما زال متماسكًا اجتماعيًّا على مستوى الأسرة، بل وعلى مستوى العائلة والقبيلة في معظم محافظات مصر، وبفضل الله أولًا ثم بسبب هذا التماسك ثانيًا عبرت مصر الكثير من الأزمات الاقتصادية، ولكن الشخصية المصرية أيضًا فقدت بعضًا من محاسنها كأثر لحملات التغريب التي جاءت مع الاحتلالالأجنبي لبلادنا ولم ترحل معه؛ إذ بقي لهم دائمًا بعض المنبهرين بهم، المنحازين لثقافتهم على حساب ثقافة أمتنا.

-تمت دعوة الرئيس لإعدادقانون موحَّد للأسرة، وهي خطوة تشريعية رائعة، ولكننا نلاحظ أن كثيرًا ممن قدم رؤيته في هذا الصدد يتعامل مع قانون الأسرة وكأنه وُضِع لينظم حالة الخلاف شأن الكثير من القوانين، ولكن قانون الأسرة معظمه ينظم تكوين الأسرة، وجزء يسير منه ينظمحالة الانفصالوالتي يكون في بعضها التقصير من الزوج وفي بعضها من الزوجة، وفي بعضها تكون عوامل قدرية خارجة عن إرادتهما، والمشكلة أن بعض المقترحات المقدَّمة تستدعي خلافًا لم يقع بعد فيأثناء مرحلة التكوين، واستجلاب المودة والرحمة بين الزوجين، وهو أمر قد يأتي بخلاف المقصود!

وبالتالي نطالب بالمزيد من الدراسات الميدانية لنعرف المشاكل الحقيقية للأسرة المصرية قبل إصدار القانون، وبالطبع لا بد في ذلك كله من التأكد من موافقة جميع بنود القانون للشريعة الإسلامية.

-يجب التصدي لتيار الإلحاد الذي وَجَد فيالإنترنت وسيلة للتسلل إلى عقول الناشئة.

-مقاومة لتيار التغريب الذي يريد أن يجعل من شبابنا صورة من شبابهم، ومن فتياتنا صورة من فتياتهم،وللأسف وجدنا هذا واقعًا في بعض المجتمعات المغلقة حتى وإن تم هذا تحت مسمى الترفيه والتصييف.

- نحتاج بناء مهني محترف لا ينازع تيار التعليم الجماعي وقبل الجامعيالحالي، بل يتكامل معه في صورة دورات تدريبية سريعة ومركزة حول الاحتياجات الآتية لسوق العمل من حملة المؤهلات العليا والمتوسطة، بل حتى للمتسربين من التعليم.

-يجب أن يعاد النظر في منظومة دعم الفلاح في الهيئات والأجهزة المختلفة بحيثتكون منظومة شاملة تخاطبه بلغته، وتتعامل معه انطلاقًا من واقعه لتكسبه مهارات في مهنته، وتعلمه أساليب حديثة فيها، وتدعمه في اختيار أنواع الزراعة الأنسب لأرضه وتسانده في تسويق منتجاته بالسعر العادل، وتعيد البيت الريفي مؤسسة إنتاجية متكاملة تمد المجتمع بكثير من احتياجاته وتحصل في مقابلها على ما ترفع به مستويات معيشتها.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..