اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - رؤية النور لأولويات العمل في مجال العلاقات الخارجية

Recommended Posts

news_1696280366_1860.jpg

تقدم حزب النور بورقة عمل تتضمن رؤية الحزب حول أولويات العمل في المرحلة القادمة بمناسبة تأييد انتخابات الرئاسة، وإعلان دعمه للرئيس عبد الفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية.


وتتصمنت ورقة العمل في مجال العلاقات الخارجية الأتي:


1 - الاستمرار في سياسة عدم الانحياز، مع العمل على استثمارها في تحقيق المصالح المصرية.


2 - ومن ذلك: التحضير الجيد للاستفادة من دخول اتفاقية "البيركس".


3 -تأكيد الدور القيادي لمصر في العالم الإسلامي، والمساهمة الفعالة في قضايا المسلمين حول العالم.


4 - الحرص على العلاقات المتوازنة مع جميع الدول العربية.


5 -وبالطبع تبقى قضية فلسطين هي قضية العرب والمسلمين الأولى، وتبقى مصر هي الدولة الأكثر بذلًا في هذه القضية، وهي أيضًاالأكثر تأثرًا بكل ما يتم فيها،وبالتالي فيجب أن تبقى مصر في طليعة المدافعين عن الشعب الفلسطيني.


6 -السودان وليبيا دولتان أكثر من شقيقتين باعتبار الجغرافيا والتاريخ، وعلاقات النسب والمصاهرة المتبادلة بين كثيرٍ من العائلات في هذين البلدين الشقيقين وبين العائلات المصرية؛فلا بد أن تبقى مصر في قلب الأحداث فيهما حتى ولو كان لهذا ضريبة اقتصادية في هذا الوقت العصيب اقتصاديًّا.


7 - كما يجب على مصر أن تتوجَّه إلى إفريقيا كما كانت قديمًا تمد يد العون بالأئمة والوعاظ، وأساتذة الجامعات والمدرسين والفنيين من جميع التخصصات، والعمل على أن تكون مصر بوابة العرب والعالم إلى إفريقيا، وبوابة إفريقيا إلى العرب وإلى العالم.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..