اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - القباج 22 مليون مواطن يستفيدون من تكافل وكرامة

Recommended Posts

news_1696265716_8005.jpg

قالت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، إن وزارة التضامن الاجتماعي تعمل على المواطنين بشكل كبير، من أول الألف يوم الأولى حتى سن المعاش، وتستمر الأعمال لفئات مختلفة وفئات عمرية مختلفة للمواطنين.


وأضافت وزيرة التضامن، في كلمتها ضمن فعاليات اليوم الثالث لمؤتمر "حكاية وطن،" بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي: "نقدم خدماتنا في الريف والحضر والمناطق الصحراوية ونعمل على لم شمل الأسرة في كافة المناطق الحدودية، ونقدر شركائنا بمؤسسات العمل الأهلي، تلك الأيادي البيضاء وهي شريك أساسي، ونشكر الرئيس السيسي على تقديره لجهود العمل الأهلى وتقدير المجتمع المدني كشريك أساسي مع الدولة".


وبشأن الحماية الاجتماعية، أوضحت الوزيرة: "الدعم النقدي تكافل وكرامة وصل من 6.5 مليون فرد في 2014، إلى 22 مليون فرد في عام 2023، بتكلفة 31 مليار جنيه، والزيادة الأخيرة (15%) سترفعنا إلى 36 مليار، وهذه الزيادة تعادل 900% ما يعني أن الشعب على رأس أوليات الحكومة، وتكافل وكرامة ليس برنامج عبء على الدولة، وإذا لم يكن هناك برنامج تكافل وكرامة سيرتفع الفقر 3 درجات لذلك برنامج تكافل وكرامة استثمار في البشر".


وأكملت وزيرة التضامن: "أسر الشهداء والمصابين هما قرة وتاج رأسنا، ولدينا 1374 شهيد و2509 مصاب، ونقدم 650 مليون تعويضات ومعاشات استثنائية شهرية لأسر الشهداء، بالإضافة إلى رعاية أطفال الشهداء، ومزايا تعيين الأفراد بالأسر والإسكان الاجتماعي ومزايا أخرى".

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..