اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

كوريا الشمالية تغلق مفاعلا نووي بقدرة 5 ميجاوات

Recommended Posts

news_1696505478_7281.jpg

أفادت تقارير إعلامية، أن المخابرات الكورية الجنوبية والأمريكية رصدت دلائل تشير إلى أن كوريا الشمالية علقت بشكل كامل مفاعلًا بقدرة 5 ميجاوات في منشآتها النووية في يونجبيون، وهو ما قد يكون مرتبطًا بعملية استخراج البلوتونيوم للأسلحة النووية، حسبما ذكرت صحيفة "دونج-إيه إلبو" نقلًا عن مصادر.

وبحسب بيانات استطلاع من الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية، توقفت عمليات المفاعل في أواخر أكتوبر، حيث قال مسؤول في سيول للصحيفة الكورية الجنوبية: "تعتقد السلطات الأمريكية والكورية الجنوبية أن ذلك قد يكون علامة على أعمال إعادة المعالجة للحصول على بلوتونيوم صالح للاستخدام في صنع الأسلحة".

وأوضحت صحيفة "دونج-إيه إلبو" الكورية الجنوبية، أن إعادة المعالجة تتضمن إغلاق المفاعل لعدة أسابيع على الأقل، وإزالة قضبان الوقود المستهلك ونقلها إلى المختبر.

وأضافت الصحيفة وفقا للمصدر: "لا يمكننا أن نستبعد احتمال قيام كوريا الشمالية قريبا باستفزاز أقوى، مثل إجراء تجربة نووية، في محاولة لعكس الوضع إذا لم يكن هناك ضمان فني واضح لقمر الاستطلاع العسكري، الذي فشل مرتين هذا العام".

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..