اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر تبحث آلية التبادل التجاري مع تركيا بالعملة المحلية

Recommended Posts

news_1696515879_3421.jpg

أعلن يحيي الواثق بالله، رئيس جهاز التمثيل التجاري ووكيل وزارة الصناعة والتجارة -خلال الاجتماع التشاوري للمستثمرين الأتراك في مصر- عن أن البنك المركزي المصري سيبدأ عملية التباحث مع البنك المركزي التركي في آلية التبادل التجاري باستخدام العملات المحلية من الأسبوع القادم.

وأضاف أن مصر وتركيا تستهدفان في هذا الوقت زيادة حجم التبادل التجارى بين البلدين إلى 15 مليار دولار خلال الخمس سنوات المقبلة مقابل 10 مليارات دولار حاليًا، مؤكدا أن سيكون هناك مناقشات حول التعامل بالعملة المحلية لخفض حجم الطلب على الدولار الأمريكي، مشيرا إلى أنه يوجد استثمارات تركية متعددة فى الملابس والجلود وصباغتها والجيلاتين، كما أنه هناك شركات تدرس الدخول فى مجال التكنولوجيا.

وقال رئيس جهاز التمثيل التجاري: فيما يتعلق بالتعاون فى مجال تصنيع السيارات وتجميعها، فإن هناك اتفاقات حول التعاون فى الصناعات المغذية للسيارات، مضيفا أن تركيا لديها تجربة أول سيارة كهرباء.

وعقد السفير التركي لدى القاهرة صالح موطلو شن اجتماعا تشاوريا للمستثمرين الأتراك في مصر، بحضور ممثلي أكثر من 50 شركة تركية عاملة فى مصر وعدد من الصحفيين.

وأكد -خلال الاجتماع- عمق العلاقات الثنائية بين مصر وتركيا سياسيا وكذلك اقتصاديا وتجاريا والذي سيعود بالنفع على كلا البلدين.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..