اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - الجمع بين الأسباب الشرعية والدنيوية سبب النصر على العدو أحمد الشحات لـ الفتح حرب العاشر من رمضان ملحمة يجب أن تروى للأجيال

Recommended Posts

news_1696511988_7429.jfif

قال المهندس أحمد الشحات الباحث في الشئون السياسية: إن حرب العاشر من رمضان- 6أكتوبر 1973- هي في الحقيقة ملحمة يجب أن تروى للأجيال، ويُحكى كلُ جوانبها المضيئة ، موضحًا أن من إحدى هذه الجوانب المضيئة أثر العودة إلى الله -تبارك وتعالى- في تحقيق النصر على الأعداء.

وأضاف الباحث في تصريح لـ"الفتح": أن من ملامح هذه الملحمة شعور الأمة بأنها جسد واحد، وأن كل العرب والمسلمين خاضوا هذه الحرب كأنها حربهم هم والجميع تكاتف وبذل ما يستطيع، مشيرًا إلى أن البعض أرسل أموالاً أو جنودًا ومنهم من أرسل السلاح والطائرات-الجزائر وليبيا والعراق-، وأن الحميع فعَّل ما عنده من أدوات مثل وقف السعودية والدول العربية تصدير النفط للغرب.

وأكد أحمد الشحات أن الملحمة العربية والإسلامية تجلت في أن كل من امتلك ورقة في هذا الوقت وظفها في سبيل مواجهة العدو، لافتًا إلى الملحمة الداخلية التي ظهرت في بطولات الشعب المصري وتكاتفه مع الجيش والشرطة فضلًا عن حسن استعداد الجيش للحرب واستخدام كل الأدوات والأسباب المادية التي توصل إلى النصر.

ونبَّه الشحات إلى أن هذه الأمور شكلت النتيجة التي نحبها جميعًا ليبقى الدرسُ عبر كل العصور، مشددًا على أن الجمع ما بين الأسباب الشرعية والدنيوية في مواجهة الأعداء هو ما أوصلنا في النهاية إلى محطة النصر.


اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..