اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - وزارة الري نجاح السد الركامي بوادي إسماعيل بي مدينة مرسى مطروح في حجز 175 ألف متر مكعب صور

Recommended Posts

news_1696523354_8051.jpg

أصدرت وزارة الموارد المائية والري بيانًا بعد سقوط أمطارًا غزيرة ووقوع سيول بمدينة مرسى مطروح.

وذكر البيان في نقاط كيفية التعامل مع السيول حتى الوقت الحالي، وذلك كما يلي:

- أعمال الحماية التى نفذتها الوزارة ساهمت فى حماية مدينة مرسى مطروح وبشكل كبير تحجيم الضرر الناتج عن السيول التى تعرضت لها، مساء أمس الاربعاء 4/10/2024.

- توقف الأمطار حاليًا، وتوقع سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة اليوم على مواقع متفرقة من السواحل الشمالية ومطروح، وسقوط أمطار خفيفة على مواقع متفرقة من السواحل الشمالية.

- نجاح السد الركامي بوادي إسماعيل في حجز 175 ألف متر مكعب من إجمالي السعة التخزينية للسد التى تبلغ 250 ألف متر مكعب.

- نجاح الخزانات وآبار النشو فى حصاد كميات من مياه الأمطار التي سقطت في نطاق تلك المناطق.

- تعرضت مدينة مرسى مطروح، مساء أمس الأربعاء 4/10/2024، لموجة من الأمطار التي تراوحت قوتها من متوسطة إلي غزيرة ونتج عنها بعض السيول الخفيفة والمتوسطة بوادي إسماعيل و وادي الرمل ووادي التواويع بنطاق المدينة، وقد أثرت الأمطار الغزيرة على عدد من المنازل والطرق بالمنطقة.

- علمًا أنه مدرج أيضا ضمن خطة الوزارة: إنشاء سد آخر على وادي التواويع -والذي يؤثر أيضا علي نفس منطقة الكيلو4- وذلك لزيادة قدرة منشات الحماية للتعامل مع أية عواصف مطرية مستقبلية.

-كما تم إدراج عملية لإنشاء أعمال حماية بوادي الرمل ضمن خطة الوزارة؛ إذ تتضمن العملية عمل أحواض تخزين وتدعيم لحواجز إعاقة ركامية قائمة لحماية منطقة الخروبة من أخطار السيول.

- كما تم مؤخرا ترسية عملية لتنفيذ أعمال حماية بوادي أم لشطان بنطاق مدينة مرسى مطروح لحماية منطقة القصر من أخطار السيول وجارٍ استكمال الإجراءات اللازمة لبدء التنفيذ.

وأشارت وزارة الري إلى أنه من المقرر إصدار بيان لاحق بعد الانتهاء من فحص كافة منشآت الحماية وحصاد مياه الأمطار بنطاق محافظة مطروح فور جاهزية الطرق المؤدية لها نتيجة سقوط الأمطار.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..