اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

أوكرانيا مقتل وإصابة أكثر من 1639 طفلا منذ بدء العمليات العسكرية الروسية

Recommended Posts

news_1696848341_4176.jpg

أعلن مكتب المدعى العام الأوكرانى اليوم الاثنين، مقتل 506 أطفال وإصابة 1133 آخرين، منذ بدء العملية العسكرية الروسية فى أوكرانيا فى 24 فبراير 2022.

ونقلت وكالة أنباء (يوكرينفورم) الأوكرانية عن مكتب المدعي العام قوله - في بيان له - "إنه حتى اليوم الموافق 9 أكتوبر، تأثر أكثر من 1639 طفلا في أوكرانيا جراء العملية العسكرية الروسية"، موضحا أن 506 أطفال قتلوا، وأصيب أكثر من 1133 آخرين بجروح مختلفة الخطورة.

وأضاف البيان أن معظم حالات الأطفال القتلى والجرحى كانت في منطقة دونيتسك بـ489 حالة، وتليها خاركييف بـ303 حالات وفي كييف 129 حالة وفي خيرسون 129 حالة.

وأوضح مكتب المدعي العام أن هذه الأرقام ليست نهائية، حيث أن العمل جار للتحقق من البيانات الواردة من مناطق الاشتباكات، والأراضي التي تسيطر عليها روسيا.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد أمر في 24 فبراير 2022، ببدء عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا.. مشددا على أن موسكو ليس لديها خطط لاحتلال الأراضي الأوكرانية، لكنها تهدف إلى نزع السلاح، وردت الولايات المتحدة وحلفاؤها بفرض عقوبات صارمة، وقاموا بزيادة إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا.

وفى سياق متصل، ذكرت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية اليوم الإثنين أن القوات الجوية الأوكرانية شنت، 3 ضربات على مجموعات من القوى البشرية والمعدات الروسية خلال الـ 24 ساعة الماضية .

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..