اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - وزير التعليم العالي يستقبل رئيس جامعة أدنبرة الإسكتلندية لبحث سُبل التعاون المُشترك

Recommended Posts

news_1699281098_6935.jpg

استقبل د. أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، د. أندريا نولان رئيس جامعة أدنبرة نابيير الإسكتلندية، والوفد المُرافق لها السيدة نعومي جراهام نائب رئيس الجامعة للعلاقات الدولية، ود. إسلام شيحة رئيس قسم الهندسة والرياضيات بجامعة نابيير؛ لبحث سُبل دعم علاقات التعاون في المجالات العلمية والبحثية والتكنولوجية، بحضور د. أحمد الصباغ مستشار الوزير للتعليم الفني والتكنولوجي، وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.


في بداية الاجتماع أشاد د. أيمن عاشور بالتعاون المُثمر بين مصر والمملكة المتحدة على المستويين الأكاديمي والبحثي، والمُمتد عبر العقود، والذي انعكس مؤخرًا على تضاعُف عدد الجامعات البريطانية في مصر، مؤكدًا تطلع مصر لتعزيز هذا التعاون الذي ينعكس بشكل إيجابي على مختلف مجالات التعاون الثنائي.


كما أكد د. أيمن عاشور على الجهود الكبيرة للمكتب الثقافي المصري بلندن مجال التعاون الثقافي والعلمي بين مصر والمملكة المتحدة، وذلك في إطار العلاقات التاريخية والثقافية الوثيقة التي تربط بين البلدين، مثمنًا التنسيق والإعداد الجيد بين الوزارة والمكتب لهذه الزيارة عالية المستوى.


وخلال الاجتماع، استعرض الوزير مجالات التعاون الناجحة بين مصر والجامعات البريطانية خلال الفترة الماضية، ومنها توقيع اتفاقية بين الوزارة والكلية الملكية للجراحين بأدنبرة، واعتمادها لخمس جامعات في مجال طب الأسنان كمراكز لاحتضان برنامج تأهيلي للزمالات المُتخصصة، فضلًا عن إنشاء مقر دائم للكلية الملكية للجراحين (RCSEd) بمصر لتكون مصر محورًا للامتحانات والزمالات في الشرق الأوسط، لافتًا إلى وجود عدد من أفرع الجامعات البريطانية في مصر، ومنها (فرع جامعة كوفنترى البريطانية، فرع جامعة هيرتفوردشاير، فرع جامعة لندن، فرع جامعة وسط لانكشاير).

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..