اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - شوادر ومنافذ لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة في المنوفية

Recommended Posts

news_1708880855_6602.jpg

واصلت السلع الغذائية ارتفاعاتها بالمحافظات، وشهدت محال بيع المواد الغذائية بالجملة والقطاعي تباينًا في الأسعار قبل أيام من حلول شهر رمضان، وفي المنوفية وجه اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، بالتوسع في فتح منافذ أهلا رمضان لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين والبيع بأسعار مخفضة.

يأتي ذلك في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، للحكومة بضرورة توفير احتياجات المواطنين من السلع الغذائية الأساسية المطابقة للمواصفات وبالأسعار المناسبة لرفع المعاناة عنهم خلال شهر رمضان المبارك، وذلك بالتوسع في إقامة معارض وشوادر ومنافذ بيع ثابتة ومتحركة بالإضافة إلى معارض "أهلًا رمضان".

ومؤخرًا افتتح اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية معرض "أهلا رمضان" لبيع السلع الغذائية والأساسية واللحوم بعدد من مراكز المحافظة

ضمت معارض أهلاً رمضان كافة السلع الغذائية التي تحتاجها الأسرة المصرية خلال الشهر المبارك، بينها الأرز ، مكرونة، زيت، عدس، فول، سمن، فراخ مجمدة، لحوم، دقيق، ألبان، خضروات، منظفات، معلبات وغيرها من المنتجات الضرورية المهمة.

وشدد "أبو ليمون" خلال تفقده عددًا من المعارض على جودة السلع المعروضة وأن تكون أسعار مخفضة مقارنة بمثيلاتها بالأسواق، موجهًا مسئولي مديرية التموين بالمتابعة المستمرة للحالة العامة للمعارض وتحقيق الانضباط وزيادة الكميات المعروضة من السلع لإتاحتها بصفة مستمرة أمام المواطنين.

كما وجه المحافظ الجهات الرقابية بتشكيل لجنة تفتيشية للوقوف على مدى جاهزيتها واختيار أفضل منفذين فضلاً عن إحكام السيطرة على الأسواق وضبط الأسعار خاصة السلع الاستراتيجية المهمة للمواطنين، موجهاً رؤساء الوحدات المحلية بعرض موقف مشروعات الخطة الاستثمارية للعام المالي المقبل للارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين.

وانتقد أحد أهالي شبين الكوم عبد السلام بدوي، بعض التجار خلال المعارض، مشددًا على أن الأسعار المكتوبة شيء وعند البيع شيء آخر "لزوم الشو الإعلامي والتصوير"، متابعًا: هم يرفعون لافتات أمام المحافظ بهامش ربح بسيط، بينما عند خروجه يرفضون البيع بتلك الأسعار، حدث هذا في بعض المعارض وكذلك في معرض أهلا رمضان بشبين الكوم والذي أغلق بعد ساعات قليلة من افتتاحه، مطالبًا بإحكام الرقابة والسيطرة على الأسواق وضخ مزيد من السلع الغذائية لتلبية احتياجات المواطنين خصوصًا خلال شهر رمضان.

وقال عبد السلام حمدان، أمين حزب النور بشبين الكوم: في ظل هذه الظروف التي يعانيها المواطن من ارتفاع للأسعار، شارك حزب النور في تخفيف هذا الغلاء قدر المستطاع والذي من أهم أسبابه "الغلاء" وجشع التجار، وإن كانت العملة سببًا في ارتفاع الأسعار إلا أنهم يزيدون من صورة الغلاء أكثر، لذا تحمل حزب النور وأخذ على عاتقه التخفيف عن الناس قدر المستطاع في إقامة العديد من المعارض للتخفيف عن كاهل المواطنين في عدد من المراكز بينها مدينة شبين الكوم.

وتابع أمين حزب النور بشبين الكوم، ما زلنا مستمرين في هذه المعارض، من زيت وأرز وتمر ولحوم وأسماك بأسعار مميزة، وقد لقيت هذه المعارض قبولًا عند الناس بفضل الله سبحانه وتعالى نظرًا لجودة المنتجات وانخفاض الأسعار لأن هذه المعارض لا تهدف إلى الربح مطلقًا وإنما هدفنا خدمة الناس ورفع المعاناة عنهم قدر المستطاع.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..