اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

صحف كويتية سحب الجنسية من مئات الأشخاص حصلوا عليها بغير حق

Recommended Posts

news_1709637873_3957.jpg

نشرت جريدة "الكويت اليوم" الصادرة اليوم الثلاثاء القرارات الصادرة عن نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية الكويتي ورئيس اللجنة العليا لتحقيق الجنسية الكويتية الشيخ فهد اليوسف، والخاصة بقانون الجنسية الكويتية والقوانين المعدلة.

وكشفت صحيفة "الرأي" الكويتية اليوم -ووفقًا لمصادر مطلعة- أن الدفعة الأولى التي يتوقع أن تشملها قرارات سحب الجنسية تقدر بالعشرات، ويصل عدد المشمولين إلى المئات مع من اكتسبها معهم بالتبعية. مشيرة إلى صدور ثلاثة قرارات من اللجنة العليا لتحقيق الجنسية الكويتية بفقدان الجنسية من 11 شخصًا، 5 منهم جنسياتهم بالتأسيس والـ6 الآخرون يحملون جنسيات غير كويتية.

وكان مجلس الوزراء الكويتي استمع في اجتماعه إلى شرح قدمه الشيخ فهد اليوسف بشأن توصية اللجنة العليا بسحب شهادة الجنسية الكويتية من بعض الأشخاص الذين حصلوا عليها بغير وجه حق بناءً على غش أو أقوال كاذبة أو شهادات غير صحيحة، وممن يكون اكتسبها معهم بطريق التبعية، وكذلك من بعض الأشخاص بسبب صدور أحكام نهائية بحقهم.

وأعرب مجلس الوزراء الكويتي عن بالغ شكره وتقديره للعمل والجهد الذي بذله الشيخ فهد اليوسف وأعضاء اللجنة في كشف من حصلوا على الجنسية دون حق؛ وذلك ترجمة لمضامين "النطق السامي" لأمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد بالحفاظ على الهوية الوطنية ووحدة المجتمع الكويتي.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..