اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

شركة برمجيات عربية تعلن مقاطعة أوراكل بعد دعمها للكيان المحتل

Recommended Posts

news_1697556890_7518.jpeg

مع بدء إعلان شركات عالمية كبرى دعمها المباشر والعلني للاحتلال "الإسرائيلي"، معظمها أمريكية، أطلقت شركة أوراكل Oracle المعروفة حملة على موقعها تقول فيها "إنها تدعم الكيان وحكومته وجنوده".

ومع انطلاق نداءات المقاطعة من قبل الشركات والكيانات العربية والإسلامية، أرسلت إحدى الشركات العربية العاملة في مجال التكنولوجيا، ردا رسميا إلى "أوراكل" عبر بريدها الإلكتروني جاء عنوانه: "إنهاء كافة العلاقات التجارية مع شركة أوراكل".

وتابعت الشركة "علمنا منذ أيام قليلة بحملة شركتكم المنشورة على مواقعكم الإلكترونية في مناطق متعددة والتي أعلنت فيها أوراكل دعمها المفتوح لدولة الاحتلال، وحكومتها وعملياتها العسكرية".


واستندت الشركة على قرارات لخبراء قانونين في قرارها بمقاطعة أوراكل؛ إذ قالت "أكد الخبراء القانونيين، ومنظمات حقوق الإنسان العالمية المستقلة، مثل: هيومن رايتس ووتش ومنظمة العفو الدولية، ومنظمات حقوق الإنسان في المملكة المتحدة، مثل: ICJP وCAGE، أن الإجراءات الأخيرة التي اتخذتها إسرائيل تعتبر "جريمة حرب كبرى"، طبقا للمحكمة الجنائية الدولية 8 (2) (ب) (25) - ومن المحتمل جدًا أن تصنف كجريمة ضد الإنسانية - المحكمة الجنائية الدولية 7 (1) (ب)، 7 (2) (ب) [جرائم الإبادة] / 7 (1) (ك) [تصنيف الجرائم ضد الإنسانية].

وأبلغت شركة البرمجيات العربية شركة أوراكل Oracle Corporation بإنهاء جميع العلاقات التجارية.


وأضافت أن "هذا القرار بسبب قلقنا بشأن دعم شركتكم لإســ.رائــ.يل، والتي، وفقًا للقانون الدولي والعديد من منظمات حقوق الإنسان، متورطة في أعمال قد تشكل جرائم حرب. لقد قدرنا دائمًا تعاوننا مع شركة أوراكل وسعينا إلى إقامة علاقة طويلة الأمد باستخدام خدمات OCI. ومع ذلك، نعتقد أنه من الضروري مواءمة مبادئ أعمالنا مع التزامنا بدعم القانون الدولي ومبادئ حقوق الإنسان.

إن قرارنا بإنهاء علاقاتنا التجارية ليس قرارًا نتخذه باستخفاف، ولا يعكس حكمنا على الإمكانيات التقنية لشركة أوراكل أو الكفاءة المهنية لفريقكم. ومع ذلك، لا يمكننا الاستمرار في الارتباط بكيان يبدو أنه يدعم الإجراءات التي تتعارض مع المبادئ التي نحترمها.

نتمنى لشركة أوراكل النجاح ونأمل أن يكون الالتزام بالقانون الدولي ومبادئ حقوق الإنسان هو السمة المميزة لمساعيكم المستقبلية".


وطالبت الشركات العربية والإسلامية بأن تحذوا حذوها.


شركة أوراكل وتاريخ من دعم الكيان المحتل

وتوفر شركة “أوراكل- Oracle” التكنولوجية الدعم المالي للكيان الصهيوني بعدة طرق، بما في ذلك التبرعات للجمعيات، والمنظمات غير الربحية فيها. وعلى مرّ السنين، تبرعت الشركة بملايين الدولارات، ما وفر دعمًا لمجموعة واسعة من القضايا.

وفي عام 2022، تبرعت شركة أوراكل بمليون دولار أمريكي لمعهد التكنيون (إسرائيل للتكنولوجيا لدعم الأبحاث في مجال الذكاء الاصطناعي).

واستثمرت الشركة مليارات الدولارات في الشركات العبرية على مرّ السنين. وفي عام 2021، استحوذت شركة أوراكل على شركة الحوسبة السحابية الصهيونية Ravello Systems مقابل 500 مليون دولار.

وفي عام 2019، أطلقت شركة أوراكل برنامجًا لتدريب 20 ألف عامل يهودي على تقنيات الحوسبة السحابية.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..