اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

شهود عيان توسع المعارك في أم درمان يجبر الحافلات على إخلاء ممرات معتادة

Recommended Posts

news_1709719758_1416.jpg

قال مدنيون وشهود عيان إن ممرات كانت تستخدم للانتقال في أم درمان أصبحت محاصرة بالخطر، وذلك نتيجة لتوسع المعارك العسكرية خلال الفترة الحالية، واضطرت الحافلات إلى تغيير مسارها في بعض الشوارع.

وقال أحمد إلياس لـ"لصحيفة سودانية" الذي كان يتوجه من مدينة أم درمان إلى منطقة الصالحة عبر سوق صابرين، إن الحافلات اضطرت إلى استخدام شارع آخر بالقرب من سجن الهدى للوصول إلى صالحة أقصى غربي أم درمان، وهي منطقة خاضعة لسيطرة قوات الدعم السريع.

وأضاف إلياس: "من الواضح أن توسع الجيش في أم درمان جعل الدعم السريع متراجعًا إلى أطراف المدينة، وفي ذات الوقت يضيقون الخناق على حركة المدنيين بتفتيش دقيق في الحواجز العسكرية"، وقال إن قوات الدعم السريع زادت من وتيرة الإجراءات الأمنية في الحواجز العسكرية التي تقيمها على الطرقات في مناطق سيطرتها بمدينة أمدرمان.

وتابع: "نهاية الشهر الماضي سافرت بالحافلة إلى ولاية نهر النيل، ثم عدت إلى أم درمان لاعتقادي أن الطريق قد يكون كما هو، لكن الوضع تبدل، الحافلة سلكت طريقًا جديدًا وبعيدًا، لأن المعارك توسعت في أم درمان".

والشهر الماضي تمكن الجيش من فتح خط الإمداد بين كرري العسكرية وسلاح المهندسين على ضفاف النيل الأبيض، وذلك بعد حصار هذه القاعدة العسكرية لمدة (10) أشهر، بسبب اشتعال المعارك قربها.

وخلال حصار سلاح المهندسين، قال سكان إن هذه القوات سيطرت على(30) مربعًا من جملة (35) مربعًا في حي الفتيحاب، واضطر المدنيون إلى إخلاء المنازل تجنبًا للمعارك الحربية.

ودفع القتال بين الجيش وميليشيات الدعم السريع إلى نزوح 75% من سكان العاصمة الخرطوم خلال (10) أشهر من العمليات العسكرية وانعدام الممرات الآمنة، بجانب صعوبة إدخال الإمدادات الإنسانية وفقًا للمنظمات الدولية.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..