اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

لبحث التطورات بالقارة المبعوث الأمريكي للقرن الأفريقي يتوجه لإثيوبيا وبريطانيا وإيطاليا

Recommended Posts

news_1709796054_2399.jpg

يتوجه مايك هامر المبعوث الأمريكي الخاص للقرن الأفريقي إلى إثيوبيا وبريطانيا وإيطاليا اليوم الخميس وحتى 20 مارس لبحث القضايا الإفريقية.

وذكر بيان على موقع وزارة الخارجية الأمريكية أن هامر سيحضر في الفترة من 7 إلى 13 مارس مراجعة استراتيجية يستضيفها الاتحاد الأفريقي لتنفيذ اتفاق بريتوريا لوقف الأعمال العدائية بين حكومة إثيوبيا وجبهة تحرير شعب تيجراي.

وأضاف البيان أنه من الضروري اتخاذ خطوات إضافية ضرورية لتحقيق سلام دائم من خلال نزع السلاح وتسريح الجنود وإعادة الإدماج سريعًا؛ والعمل المستمر بشأن عملية عدالة انتقالية ذات مصداقية، وتسريع الأنشطة لتمكين عودة النازحين داخليًّا.

وسيجتمع المبعوث الخاص أيضًا مع مسئولي الحكومة الإثيوبية لمناقشة الجهود المبذولة لتعزيز الحوار لإنهاء العنف في منطقتي أمهرة وأوروميا، بالإضافة إلى مراجعة القضايا الإقليمية الأوسع. وأخيرًا يتطلع هامر إلى المشاركة مع ممثلي الهيئة الحكومية الدولية المعنية بالتنمية "إيجاد"، فضلًا عن الشركاء الدوليين.

وفي لندن، خلال الفترة من 14 إلى 19 مارس، سيعقد هامر مشاورات في وزارة الخارجية والكومنولث والتنمية، وسيشارك في مؤتمر ويلتون بارك تحت عنوان "الأفق الاستراتيجي لشرق أفريقيا: الشراكات والأولويات".

وفي روما، خلال الفترة من 19 إلى 20 مارس، سيحضر هامر اجتماعًا لمديري مجموعة السبع في أفريقيا لمناقشة الجهود المشتركة لتعزيز السلام والأمن والحكم الديمقراطي، والاستجابة للاحتياجات الإنسانية، ودعم الفرص الاقتصادية.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..