اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

أكاديمي فلسطيني لـ الفتح تصريح بايدن عن ممر المساعدات هدفه إخراج مصر من أي قرار يتعلق بغزة وفصل القطاع عن فلسطين

Recommended Posts

news_1710170841_5220.jpg

قال الدكتور أحمد عنيم، الباحث والمحلل السياسي الفلسطسني: بالأمس خرج علينا جو بايدن في خطاب مهم -حسب وصفه- يتحدث عن مستقبل غزة، وما الخطوات المستقبلية في القطاع وفق التصور الأمريكي الإسرائيلي، وأعلن عن تدشين ممر بحري يمتد من قبرص إلى شواطئ مدينة غزة لنقل المساعدات بإشراف مباشر من الجيش الأمريكي.

وأكد "غنيم" -في تصريح خاص لـ"الفتح"- أن أخطر ما في هذا الأمر نقطتين أساسيتين، الأولى: لو نُفذ هذا الأمر فهو انقلاب تاريخي على البعد الجغرافي بين مصر وقطاع غزة، وإخراج الدولة المصرية من أي قرار يتعلق بمستقبل غزة، وحصره فقط في قرارات "اللجنة الرباعية الدولية" التي ستقرر كل صغيرة وكبيرة بالقطاع.

وأضاف الباحث والمحلل السياسي الفلسطيني "والنقطة الثانية: تعزيز فصل غزة عن باقي الجغرافيا الفلسطينية الممثلة مرحليًّا في الضفة الغربية والقدس"، مشيرًا إلى أن ترتيب مستقبل غزة يسير بوتيرة متسارعة، والهدف من كل هذا ضمان عدم تكرار ما حدث في السابع من أكتوبر الماضي.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..