اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

الجيش السوداني يعلن السيطرة على مقر الإذاعة والتليفزيون

Recommended Posts

news_1710248722_6084.jpg

قال الجيش السوداني في بيان اليوم الثلاثاء إنه استعاد السيطرة على مقر الهيئة القومية للإذاعة والتلفزيون من ميليشيات الدعم السريع، ويقع مقر الهيئة في أم درمان المطلة على نهر النيل قبالة العاصمة الخرطوم، وهي جزء من منطقة الخرطوم الكبرى.

وكان الجيش السوداني قد أعلن يوم الاثنين أنه لن تكون هناك هدنة في السودان خلال شهر رمضان ما لم تغادر ميليشيا الدعم السريع شبه العسكرية المواقع المدنية.

واندلعت الحرب بين الجيش السوداني وميليشيا الدعم السريع في منتصف أبريل 2023 في ظل توتر بشأن خطة الانتقال إلى حكم مدني.

واتخذ الجيش موقفا دفاعيا من الناحية العسكرية خلال معظم فترات الصراع الذي دمر مساحات شاسعة من العاصمة وتسبب في عمليات قتل بدوافع عرقية في دارفور وأدى إلى أكبر موجة نزوح في العالم، وسيطرت ميليشيات الدعم السريع على مساحات واسعة من العاصمة في الأيام الأولى من القتال.

لكن الجيش استعاد في الآونة الأخيرة السيطرة على بعض المناطق في أم درمان، التي تشكل إلى جانب الخرطوم وبحري العاصمة الأوسع.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..