اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

عقوبات أمريكية على 16 كيانًا وفردًا لتمويلهم حركة الشباب الإرهابية

Recommended Posts

news_1710241203_1595.jpg

أعلن المتحدث باسم الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر عن تصنيف الولايات المتحدة 16 كيانًا وفردًا في شبكة عابرة للحدود الوطنية تسهل وتمول وتغسل الأموال لمنظمة "الشباب" الإرهابية.

وقال ميلر -في تصريح أوردته قناة "الحرة" الأمريكية مساء أمس الاثنين- إن التهديد الذي تشكله حركة الشباب لا يقتصر على الصومال فحسب؛ إذ تُصرف عائدات الحركة إلى الجماعات الأخرى المرتبطة بتنظيم "القاعدة" في جميع أنحاء العالم، والحركة تساعد على تمويل طموحات القاعدة العالمية لارتكاب أعمال إرهابية وتقويض الحكم الرشيد.

وأوضح أن هذه الإجراءات تعكس أولويات الولايات المتحدة في مكافحة الإرهاب داخل الصومال، وتدعم العلاقة الديناميكية التي أنشأتها واشنطن مع الحكومة الصومالية لمواجهة التهديدات الإرهابية التي تعرض الشعب الصومالي للخطر وتقوض مجتمعاته.

يذكر أن الصومال الواقع في القرن الأفريقي يواجه تمردًا مستمرًّا منذ 17 عامًا تقوده حركة "الشباب" المرتبطة بتنظيم "القاعدة". وبعد دحرها من المدن الرئيسة في الصومال بين عامي 2011 و2012، ظلت الحركة متمركزة في مناطق ريفية شاسعة، خصوصًا وسط البلاد وجنوبها، وتشن بانتظام هجمات على أهداف عسكرية ومدنية.


وسبق أن تعاونت القوات الأمريكية مع قوات الاتحاد الأفريقي والقوات الصومالية في عمليات لمكافحة الإرهاب شهدت تنفيذ غارات وضربات بطائرات مسيّرة على معسكرات تدريب لحركة الشباب في كل أنحاء الصومال.


اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..