اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

أستاذة علوم سياسية لـ الفتح بوتين لن يتنازل عما سيطر عليه بأوكرانيا وهناك إمكانية للتوصل لحل سياسي

Recommended Posts

news_1710773132_9993.jpg

قالت الدكتورة هالة رشيدي أستاذة العلوم السياسية بجامعة القاهرة: إن ما يحدث بين الروس والأوكران يعد طريقًا مسدودًا؛ ففي الوقت الذي نجد الرئيس الأوكراني فلوديمير زيلينسكي يغالي في شروطه بخصوص التفاوض مع روسيا مثل اشتراطه العودة إلى خطوط عام 1991م، وهو تاريخ سقوط وتفكك الاتحاد السوفيتي، بجانب دفع تعويضات وتقديم الضمانات اللازمة لحماية أمن وسلامة وسيادة واستقلال بلاده؛ نجد أن نظيره الروسي فلاديمير بوتين على استعداد للجلوس للتفاوض لكن دون قيد أو شرط، وفي الوقت ذاته يشدد على أهمية مراعاة الوضع الحالي؛ أي الانطلاق من الواقع الراهن الذي سيطرت فيه روسيا على عدة مناطق أوكرانية سواء قبل بدء العمليات العسكرية (مثل شبه جزيرة القرم) أو ما بعد ذلك.

وأضافت "رشيدي" لـ"الفتح": رغم عمق الخلافات بين الجانين، وكذلك رغم ما يدل على استحالة التوصل إلى هدف ينشده كلا الطرفين؛ فإن هناك ما يشير إلى إمكانية جلوسهما معًا على مائدة المباحثات، خاصة مع إبداء الروس استعدادهم لذلك.


اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..