اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - وكيل تعليم بورسعيد التعليم الفني اكتسب في الوقت الراهن أهمية كبرى في ظل التحديات العالمية

Recommended Posts

news_1710797408_1929.jpg

تفقد الدكتور محمد عبد التواب، وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد، مدرستي الشهيد إبراهيم محمد على السيد التجارية للبنات ومدرسة أحمد عرابي التجارية للبنات.

وأكد الدكتور محمد عبد التواب أن الهدف من هذه الجولات التفقدية هو الوقوف على مدى انتظام العملية التعليمية بمختلف مدارس المحافظة للتعليم العام والفني، مشيرًا إلى أن الدولة وأجهزتها تولي اهتمامًا كبيرًا بمنظومة التعليم الفني من خلال استراتيجية رؤية مصر 2030، والتي تستهدف إكساب الطلاب المهارات التي يتطلبها سوق العمل.

وأشار إلى أن التعليم الفني اكتسب في الوقت الراهن أهمية كبرى ولاسيما في ظل التحديات العالمية التي تتطلب تخصصات غير نمطية لا يوفرها التعليم العام، وبالتالي تعمل الدولة جاهدة علي توفيرها وتجهيز مدارس التعليم الفني بالمعدات والتقنيات الحديثة ورفع كفاءة البنية التحتية لها.

ولفت وكيل "تعليم بورسعيد" إلى أن هناك اتجاه للتوسع في إنشاء المدارس التطبيقية والتكنولوجية، وانه على الجميع الاهتمام بطلاب التعليم الفني وعدم التفرقة بينهم وبين طلاب التعليم العام، لاسيما بعد تحديث وتطوير المناهج الدراسية والعمل على تأهيل وتدريب الطلاب وربطهم بسوق العمل حسب المتطلبات الفعلية.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..